السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / ضد المياه و«بكاميرتين ورا».. «آبل» تقدم لكم رسميًا «آيفون 7»
ضد المياه و«بكاميرتين ورا».. «آبل» تقدم لكم رسميًا «آيفون 7»

ضد المياه و«بكاميرتين ورا».. «آبل» تقدم لكم رسميًا «آيفون 7»

أطلقت شركة أبل، اليوم الأربعاء، رسميًا هاتفيها المنتظرين آيفون 7، وآيفون 7 بلس، وذلك في حفل أقيم في مدينة سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

التصميم.. وخصائص تحدث لأول مرة في تاريخ هواتف آيفون

يأتي تصميم الهاتفين الجديدين، مشابهًا لتصميم هاتفي العام الماضي آيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس، يخلط فيه الزجاج مع المعدن، إلا أن الجديد كليًا هو أنهما مدعومان بخاصية مقاومة المياه والأتربة، ويغيب عنهما منفذ السماعات التقليدي 3.5 مللم،  وذلك لأول مرة في تاريخ هواتف آيفون.

الكاميرا.. آيفون 7 بلس مزود بـ«2 ورا»

يحتوي هاتف آيفون 7 على كاميرا واحدة دقتها 12 ميجا بكسل، بفتحة عدسة اتساعها f/1.8، ومستشعر يعمل أسرع 60%، وأكثر 30% كفاءة.

 أما هاتف آيفون 7 بلس، فمزود بكاميرتين خلفيتين، دقة الواحدة منهما 12 ميجا بكسل، الأولى بعدسة واسعة، والثانية عدسة مقربة “telephoto” بزاوية 56 مللم.

كلا الهاتفين مدعومان بكاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي، بدقة 7 ميجا بكسل، تدعم تشغيل تطبيق فيس تايم لإجراء المكالمات المصورة بالفيديو، وفلاش مزدوج.

المعالج.. أداؤه أسرع 40%

يعمل كلا الهاتفين بمعالج A10 Fusion، رباعي النواة، وهو أسرع  40% من معالج A9 الذي يعمل به آيفون 6 إس، على مستوى الأداء، وأسرع 50% على مستوى معالجة الجرافيكس.

مساحة التخزين.. وداعًا نسخة 16 جيجا بايت

كلا الهاتفين يتوافران بمساحات تخزين بسعات 32، و128، و256 جيجا بايت، حيث أعلنت آبل للمرة الأولى المساحة الأساسية التي كان يبلغ سعتها في هواتف آيفون الماضية 16 جيجا بايت، بعد شكوى المستخدمين من أنها لا تكفي احتياجاتهم الأساسية.

زر الصفحة الرئيسية.. حساس للمس

أزالت شركة آبل الزر التقليدي المادي للصفحة الرئيسية، حيث استبدلته بآخر حساس للمس، يمكن المستخدم من القيام بالعديد من الوظائف، دون الضغط عليه حقيقة.

الزر بمجرد لمسه، سيشعر المستخدم باهتزاز يعود عليه، تمامًا كما لو كان زرًا عاديًا، بفضل محرك يسمى “Taptic Engine”، وسوف يُصدر بعض الاهتزازات على خلفية تلقي المستخدم إشعارات أو رسائل نصية أو مكالمات.

الشاشة.. إتش دي

يحتوي آيفون 7 على شاشة حجمها 4.7 بوصة، وآيفون 7 بلس على شاشة 5.5 بوصة، وتبلغ دقة كلا الهاتفين 1920×1080 بكسل.

الرامات.. آبل لم تعلن عنها ولكن

آبل لم تعلن عن الرامات خلال المؤتمر، لكن التقارير الواردة من مواقع التكنولوجيا العالمية، تشير إلى أن آيفون 7 يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجا بايت، أما آيفون 7 بلس، فمزود برامات سعتها 3 جيجا بايت.

البطارية.. تدوم طويلًا وطويلًا

أعلنت آبل أنها حسنت من أداء البطارية كثيرًا في هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، حيث يدوم الأول 12 ساعة من استخدام إنترنت شريحة الاتصال، أما الثاني، فيدوم 13 ساعة.

لا يوجد منفذ لسماعات الرأس

آبل أزالت منفذ السماعات التقليدي من هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، من أجل تنحيف سُمك الجهازين إلى أقصى حد، وبدلًا من ذلك، وفرت محول يمكن استخدامه في المنفذ الضوئي “Lightning port”، وتوصيل السماعات التقليدية ذات السلوك به.

وقدمت آبل أيضًا سماعات لاسلكية، تسمى “AirPods”، تدوم 5 ساعات من الاستخدام على دورة الشحن الواحدة، كما ستطلق شركة Beats الشهيرة سماعة مخصصة للهواتف الجديدة، تسمى Solo 3، لاسلكية أيضًا وتدوم 40 ساعة من الاستخدام.

خصائص أخرى

الهاتفان مدعومان بمستشعر لقراءة بصمة الأصابع، وخاصية تسمى Felica، تعد نسخة أكثر تطورًا من خاصية اتصال المدى القريب NFC، استخدمت لفترة طويلة في اليابان، إضافة إلى سماعات ستيريو.

الألوان والسعر.. الأسود يظهر لأول مرة

كلا الهاتفين متاحان باللون الأسود، وذلك لأول مرة منذ زمن بعيد، بالإضافة إلى ألوان الرمادي، والفضي، والذهبي، والوردي الذهبي.

ويبدأ سعر نسخة الـ32 جيجا بايت من آيفون 7 من 649 دولارًا، فيما ستباع نفس النسخة من آيفون 7 بلس مقابل 749 دولارًا.

وأعلنت آبل عن إلغاء نسخة الـ16 جيجا بايت أيضًا من هاتفي آيفون 6 إس، و6 إس بلس، حيث أصبحا متاحين أيضًا بمساحات تخزين 32، و128، و256 جيجا بايت، كما أن هاتف آيفون إس إي الصغير، تغيرت مساحات تخزينه إلى 32 و128 جيجا بايت، بعدما كانت 16 و64 جيجا بايت.

الهاتفان الجديدان سيكونا متاحين للطلب مسبقًا عبر الموقع الرسمي لشركة آبل، يوم الجمعة القادمة 9 سبتمبر، على أن يبدأ شحنهما إلى المشترين يوم 16 سبتمبر.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*