الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / طريقة سريعة لتحرير مساحة الرام على هاتفك وجعله سريعاً

طريقة سريعة لتحرير مساحة الرام على هاتفك وجعله سريعاً

تحرير مساحةذاكرةالرام

الكل منا يعاني من تهنيج وثقل فى جهازه المحمول، رغم تعدد أنواع الهواتف الذكية بإمكانيات متعدده، وسرعات تصل إلى 4 جيجا رامات، وبما أن الهواتف قامت بمحل الأجهزه الأخرى والإستغناء عن أجهزة اللاب توب والكمبيوتر المكتبي، لقد قامت الهواتف الذكية بإنهاء بعض مهامات الأجهزه الأخرى من إستخدامات الإنترنت والتطبيقات التي قامت بعمل ما لا يفعلة الكمبيوتر.

لذلك كلنا يعمل على إستخدامه فى الخرائط والألعاب والبرمجه والكثير والكثير، كل على حد تخصصه ومجاله.ومع ذلك الضغوط يقوم الجهاز بتحميل ما يسمى الذاكرة المؤقتة، فتأخذ من مساحة الرام وليس القرص .

والكثير لا يعرف كيفية التخلص من الذاكرة المؤقتة، وتحرير أكبر مساحة على من الرام، التى هو أساس سرعة الأجهزة.

لذلك أذكر لكم الطريقة النهائية للتخلص من الذاكرة المؤقتة، ليست بالتطبيقات الخداعة التى تخدع أصحاب الهواتف بأنها تقوم بتسريع الهواتف وحذف الذاكرة المؤقته .ولكن الطرق التى أذكرها هي طرق يدوية مضمونة ومؤكده لذلك نعمل عليها.

الطريقة الأولى:
الدخول على الضبط أو الإعدادات settings، ثم الدخول على مدير التطبيقات أو التطبيقات Apps، تم الدخول على التطبيقات، واحد تلو الأخر. بعد الدخول على التطبيق نجد إختيارات، منها مسح البيانات CLEAR DATA، والأخرى مسح الذاكرة المؤقتة CLEAR CACHE، هنختار مسح الذاكرة المؤقتة CLEAR CACHE، بعد الإختيار هيتم التخلص من الذاكرة التخزين المؤقت لهذا التطبيق نكرر هذه العملية مع كل التطبيقات .

أما في حالة إختيار مسح البيانات CLEAR DATA، سوف يتم مسح جميع بيانات التطبيق نهائيا وكأنه تم التثبيت من جديد ولكن إختيار مسح ذاكرة التخزين هو الهدف من تسريع وتحسين ذاكرة الرام الداخلية.

إنتهينا من الطريقة الأولى .

الطريقة الثانية :
هى حزف قوائم التشغيل، حذف الصفحات المخزنة على المتصفحات دون الضرورية وذلك عن طريق السجل من المتصفح.

ملاحظة :

يجب القيام بإستخدام الطريقة الأولى ولو مرة فى الشهر، لإنتعاش الهاتف وتسريعة والحفاظ على أن يكون سريع وخفيف.

ويجب إستخدام التطبيقات المهمة فقط، والتى تستخدمها، دون ذلك يجب تثبيته عند اللزوم.

وبهذه الطريقه نستغني تماماً عن عمل فورمات للأجهزه وتحرير أكبر مساحة للهاتف.

اقرأ المزيد ←

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*