الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / كلمة / طريقة معرفة إذا كانت البيضة ناتجة من فرخة مريضة أم صحية
طريقة معرفة إذا كانت البيضة ناتجة من فرخة مريضة أم صحية

طريقة معرفة إذا كانت البيضة ناتجة من فرخة مريضة أم صحية

 

طريقة تحديد اذا كانت البيضة صحية أم ضارة | يعتبر البيض من أهم وأشهر الأكلات التي تنتشر بكثرة في العالم وفي الوطن العربي على وجه التحديد ، وينتشر البيض بكثرة نظرا لسعره البسيط والمتوفر والمناسب لكل شرائح الشعب تقريبا ، وبالطبع نظرا لفوائدة الصحية والطبية الغالية والكثيرة ، ولا تخلو مائدة إفطار في مصر او في الكثير من بلدان العالم إلا وتحتوي على البيض كوجبة وعنصر أسساسي بها .

إلا ان الكثير من الناس لا يفرقون بين البيض الصحي والمصرح بالأستخدام الأدمي ، وبين البيض الفاسد او التالف والغير صحي تماما والذي قد يتسبب في الاصابة بالكثير من الامراض الخطرة ، لذلك اليك 3 علامات تساعدك على تحديد ما اذا كانت البيضة ناتجة من فرخة صحية ام مريضة لأنه من المعروف أن البيضة الصحية ناتجة من فرخة صحيحة .

تماسك الصفر ، يعتبر قوة ودرجة تماسك صفار البيضة مؤشر مهم للغاية على صحة وسلامة البيضة وخلوها من أية أمراض او مواد غير طبيعية ضارة ، حيث كلما كان الصفار متماسك كلما كانت البيضة صحيحة .
لون الصفار ، يعتبر لون صفار البيضة م أهم المؤشرات على صحة البيضة حيث أن أفضل بيضة هي التي يكون صفارها ذو لون برتقالي وليس اللون الأصفر الفاتح أو اللون الأحمر .
السائل اللزح ، كلما كان السائل اللزح المتواجد حول صفار البيضة متماك وقوي كلما كانت البيضة صحية وطبيعية .
أما إذا قمت بفتح بيضة ووجدت الصفار الخاص بها يتفكك او غير متماسك أو يميل لونه الى الأصفر الفاتح أو الى اللون البني أو الأحمر فلا تقوم بتناول تلك البيضة على الاطلاق حيث انها تعتبر غير صحية تماما وقد تسبب لك الكثير من المشكلات الصحية .

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*