السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / نجوم مصرية / علاج بديل صحى من فوائده المذهلة القضاء على حب الشباب والإكزيما !

علاج بديل صحى من فوائده المذهلة القضاء على حب الشباب والإكزيما !



%d8%ad%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a83

تعتبر مشكلة من اكبر المشكلات التى تواجه الشباب فى سن المراهقة هى ظهور حب الشباب ويصفها البعض بأنها شئ مزعج ويؤرق الكثير من الشباب وخاصة البنات التى تسعى دايما أن تظهر بأطلالة متميزة وشكل يبرز جمالها الحقيقى فالحبوب التى تظهر فى الوجه تكون عائق ومشكلة تستمر فترة علاجها بالكريمات والأدوية الكيميائية مدة كبيرة وفى النهاية عدم الحصول على النتيجة المرجوة لذلك سأطرح لكم فى هذه المقالة علاقة خل التفاح والقضاء على حب الشباب وأكثر كما أن له آثار مفيدة في علاج الأكزيما بسبب خصائصه القوية، وكيفية أستخدامه بشكل سليم .

خل التفاح:
يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد فى السيطرة على الأكزيما، مثل البوتاسيوم والبكتين، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم، والكبريت، والفوسفور ،كما أن خل التفاح غنى بالألياف التى تمكنه من إزالة السموم التى تسبب الأكزيما وقدرته على تجديد الخلايا لأحتوائه على بيتا كاروتين .
بالإضافة إلى قدرته على تنظيم مستويات الحموضة في الجلد ومعالجة الحساسية ويتميز بأن له خصائص قوية مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات التي تعمل على تهدئة جفاف الجلد والتهابات الجلد، والحكة.

لاحظ أنه لا ينبغي أن يوضع خل التفاح مباشرة على الجلد ولكن يتم وضعه بكميات متساوية مع الماء ، ويتم وضع القليل منه على الجلد وذلك لإختبار حساسية الجلد، وفى حالة عدم حدوث شئ يتم أستخدامه بحرية كاملة .
كما أن الخل يدخل فى علاج العديد من الأمراض الجلدية المختلفة. هنا 5 أسباب لاستخدامه وتخفيف مشاكل الجلد، وتعزيز صحة الجلد.
الخل يوازن بين الجلد ويزيل الزيت الزائد وينظم مستويات الحموضة، ويمنع جفاف البشرة، ويحافظ على البشرة، مما يجعلها نظيفة ومشرقة ويزيل سموم الجلد.

خل التفاح :يعامل حب الشباب، والعيوب، والبثور، تماما مثل كريمات حب الشباب باهظة الثمن. لأنه غنى بحمض الماليك، الذي يعتبر مضاد قوى للفيروسات، ومضاد للفطريات، وخصائص مضادة للجراثيم، والتي تحارب البكتريا ومنع حب الشباب والبثور.
خل التفاح يحارب التجاعيد، لذلك الاستخدام المنتظم له لغسل الجلد يعمل على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
الخل يقلل من بقع العمر إذا تم غسل الوجه بالخل يوميا. حيث أنه يحتوى على الأحماض ألفا هيدروكسي التى تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز صحة الجلد. ما عليك سوى وضع قطنة مبللة بالخل والماء على البقع . لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء. ويجب عليك أن تفعل هذا العلاج مرتين يوميا لمدة 40 يوما.
يجب أن نتذكر دائما أن استخدام خل التفاح المخفف، وما له من تأثيرات قوية، ويمكن أن يسبب حرقان، فقبل البدء في أي علاج يحتوى على خل التفاح ، ضمان عدم وجود حساسية من ذلك، وذلك من خلال وضع القليل منه على الجلد، وانتظر رد الفعل .
وفيما يلي الطرق الأكثر فعالية لاستخدامه لعلاج الأكزيما:

استخدام عن طريق الفم
الاستهلاك عن طريق الفم تعزز المناعة وتمنع تكرار الأكزيما.
المكونات:
ملعقة صغيرة من خل التفاح
كوب ماء
الطريقة:
يجب خلط ملعقة صغيرة من الخل وكوب من الماء، ويشرب 2-3 مرات يوميا. تأكد من أنك لاتعانى من القرحة الهضمية أو مرض السكري، كما أن خل التفاح شديد الحموضة.
وضع خل التفاح المخفف في الماء من الخارج على المناطق المصابة .
نظرا لخصائصه المضادة للجراثيم والفطريات القوية.
سوف تحتاج إلى:
2 ملعقة شاي خل التفاح
كأس من الماء
3 كرات القطن
الطريقة:
مزج الماء والخل في وعاء صغير، وبلل القطنة في ذلك الخليط. إذا كان لديك حساسية الجلد، يجب خلط نصف كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من الخل وضعه على المنطقة المصابة.

حمام
هذا الحمام يوفر تأثيرات ممتازة في علاج الأكزيما.
سوف تحتاج إلى:
½ كوب من خل التفاح
مرطب
حوض استحمام
الطريقة:
يجب أن يصب الخل في الحمام ونقع فيه لمدة 15 دقيقة، كما يمكنك إضافة بعض زيت جوز الهند، والتي يمكن أن تثري رائحة وتحسين نوعية الجلد. بعد ذلك، فقط اتركها حتى تجف مع منشفة نظيفة، وتطبيق مرطب. مع تكرارذلك يوميا حتى الحصول على نتائج أفضل.
خل التفاح وصودا الخبز
المكونات:
2 ملاعق صغيرة من خل التفاح
¼ ملعقة صغيرة من صودا الخبز
1 كوب ماء
1 ملعقة صغيرة من العسل (اختياري)
الطريقة:
مزج من صودا الخبز والخل وإضافة الخليط على كوب من الماء. ويقلب جيدا.كما يمكنك إضافة العسل لتحسين الطعم. تستهلك يوميا لعلاج الأكزيما.
خل التفاح والعسل
العسل يعالج على نحو فعال جميع أنواع الأمراض الجلدية، ويخفف من تهيج والتهاب الجلد بالإضافة إلى ذلك، فإن له آثارا مضادة للجراثيم قوية تحارب البكتيريا.
المكونات:
2 ملعقة صغيرة من خل التفاح
1 ملعقة صغيرة من العسل
1 كوب من الماء
الطريقة:
مزج من خل التفاح مع العسل، وإضافة الخليط إلى كوب من الماء 3 مرات خلال اليوم.
نصائح إضافية:
تأكد دائما بأن جلدك رطب، حيث أن أعراض الأكزيما تزاد سوءا في حالة جفاف الجلد.
بالإضافة إلى أن الحالة قد تزداد سوءا نتيجة لاستهلاك المواد الغذائية مثل البيض والسمك والحليب وفول الصويا والفول السوداني والقمح.
ولتجنب تهيج الجلد والضرر، تجنب الصابون القوي والعطور عند معالجة هذه المسألة مع خل التفاح.
في حالة الحمل، استشر طبيبك قبل البدء في أي علاج مع خل التفاح، لأنها قد تؤدي في بعض الأحيان إلى مضاعفات.

اقرأ المزيد ←

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*