الإثنين , ديسمبر 5 2016

الرئيسية / نجوم مصرية / علماء أمريكيين يعيدون حاسة اللمس إلى الأطراف الصناعية
علماء أمريكيين يعيدون حاسة اللمس إلى الأطراف الصناعية

علماء أمريكيين يعيدون حاسة اللمس إلى الأطراف الصناعية



:

اعادة الاحساس في الأطراف الصناعية

شاهد الرئيس براك أوباما تجربة جديدة ورائعة لإعادة حاسة اللمس إلي الأطراف الصناعية أثناء زيارته لمدينة بتسبورج  بولاية بنسلفانيا الأمريكية حسب ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست”  الأمريكية أن علماء من أمريكا بجامعة بيتسبورغ بولاية بنسلفانيا قاموا بزرعة  أقطابا كهربائية متناهية الصغرة ا في مخ المريض مصاب بالشلل تستقبل إشارات من طرفه الصناعي.

أحدث دراسة أمريكية لإعادة حاسة اللمس للمصابين بالشلل:

قام بعض العلماء بجامعة بتسبورج بعمل دراسة ومجموعة من التجارب علي شخص مصاب بشلل في حادث سيارة وهو نايتان كوبلاند وعمره 35 عام وبعد أصابته بشلل استعان بأطراف صناعية وبعد التجربة استطاع ،أن يشعر ويحس بعد الضغط بأصابع أطرافه الصناعية علي أطراف أصابعه المشلولة وكان ذلك نتيجة مرور إشارات كهربائية عن طريق الأقطاب الكهربائية التي تم زراعها بالمخ وليس عن طريق النخاع الشوكي الذي أصيب في الحادث.
قالت الصحيقه “واشنطن بوست أن هذه التجربة والدراسة تعد أبتكاراً وأمل جديد للمصابين بالشلل وسوف تطور الدراسات حتي يستطيعوا أن يكون لديهم القدرة علي تحريك ازرعهم وسيقانهم فقط ولكن الشعور والإحساس أيضاً.

المزيد:

أحدث تقنية “الثري دي” لتقليل وقت بناء المنازل والحصول على مسكن جاهز خلال ساعات فقط

جهازاللاب توب إذا سقط فوقه كوب من الشاى كبف يمكنك إنقاذه

تردد قناة “فتافيت للطبخ “الجديد وقنوات “zee”الهندية على القمر الصناعى نايل سات 2016

أحدث تقنية في صناعة الغسالات الأتوماتيك إغسل غسيلك بالأسماك الإلكترونية

الجدير بالذكر:

ذكرت الصحيفة أيضاً أن الرئيس الأمريكي براك أوباما عند زيارته إلي مدينة بتسبرج ومشاهدة التجربة قام بمصافحة مجموعة العلماء الأمريكيين المشاركين في هذا الابتكار وأشاد بجهودهم وافتخاره بهم وصافح المريض “كوبلاند” الذي شارك في أجراء التجارب عليه

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*