الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / فاكهة تدمر الخلايا السرطانية …تعرف عليها

فاكهة تدمر الخلايا السرطانية …تعرف عليها

%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%b3

دراسات عالمية أثبتت بأن لمشروب الأناناس له فوائد مذهلة تجعلك تتناوله بشكل دائم .

الأناناس هي معجزة طبيعية حقيقية ويجب أن تصبح في نظامك الغذائي اليومي. حيث أن هذه الفاكهة المذهلة غنية بفيتامين C والمنجنيز وفيتامين B1، حمض الفوليك، النحاس، فيتامين B6، والألياف، وحمض البانتوثنيك.

ولذلك، فإننا سوف نعطيك 10 أسباب مذهلة لتتناول المزيد من الأناناس ، والتمتع بكميات عالية من المعادن والفيتامينات والمغذيات النباتية التي من شأنها تعزيز الصحة العامة الخاصة بك.

عملية هضم صحية
هذه الفواكه غنية بالألياف والإنزيمات الهاضمة البروتين، التي تحسن من عملية الهضم، بالأضافة ألى إنزيم البروميلين الذى يساعد الجسم على تكسير البروتين من الغذاء، ويخفف الاسهال، وآلام المعدة

الربو

الأناناس تحتوي على المواد المغذية التي تعمل على تهدئة تقلصات الشعب الهوائية بسبب نوبات الربو، ويرجع ذلك إلى احتوائها نسبة عالية من فيتامين c كما أنها غنية بمادة “البيتا-كاروتين” التى تحمى من الأصابة بمرض الصدروالربو.

خصائص مضادة للالتهابات
الأناناس غنية بالبروميلين، مما يقلل من الخلايا الليمفاوية التي تعتبر إحدى العلامات للأصابة بالالتهابات أو اختلالات فى الدم . كما أن إستهلاك بضع قطع الأناناس يساعد على تهدئة الألم الناتج من مرض النقرس، والتهاب المفاصل، والجروح.

شراب السعال الفعال
عصير الأناناس الطازج يمكن أن تكون بمثابة استبدال لشراب السعال الذى يباع فى الصيدليات، ويرجع ذلك إلى خصائصه القوية المضادة للالتهابات. والتى تقوم بدورها فى القضاء على البكتيريا ومكافحة العدوى، وعلاج السعال.كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل للحصول على نتائج أفضل.

تحسين صحة القلب
البروميلين يعمل على تحفيز تدفق الدم في الشعيرات الدموية والأوردة، والأوعية الدموية ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية .

يدمر الخلايا السرطانية
الأناناس لما له من تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، فانه يقلل من مخاطر الخلايا السرطانية. كما أن احتوائه على البروميلين الذى يعمل على تفتيت الورم ما يجعله يقضى تمام على الأورام ، لذلك يمنع بنجاح هذا المرض.

المنغنيز للجلد والعظام
جسم الإنسان لا ينتج بشكل طبيعي المنغنيز، لذلك تحتاج للحصول عليه من خلال الأطعمة. فالأناناس هي مصدر غني بالمنجنيز ، الذى يمنخها تأثير مفيد على الجلد، وتقوي العظام وتسريع التئام الجروح.

حماية ضد الجذور الحرة
نظرا لأن الأناناس غني بفيتامين C، فذلك يمنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة كأمراض القلب والسكري وتصلب الشرايين ، كما أن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية القابلة للذوبان في الماء، فإنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة، ويقلل من خطر الاصابة بالسرطان.

اللثة الصحية
فيتامين C له تأثير قوى فى صحة الفم، ويخفض من مخاطر الإصابة بأمراض اللثة والتهاب اللثة، ويدعم قدرة الجسم على محاربة السموم والبكتيريا التي تؤدي إلى أمراض اللثة.

الفوسفور يقوي العظام
كونها واحدة من أغنى مصادر الفوسفور، الذي يبني العظام والأسنان السليمة، والأناناس تدعم بشكل كبير حالتهم. حيث أن كوب من هذه الفاكهة يوفر أكثر من 14 ملجرام من الفوسفور.

اقرأ المزيد ←

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*