السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / صوت الغد / فوائد التوابل لجسم الإنسان
فوائد التوابل لجسم الإنسان

فوائد التوابل لجسم الإنسان

 تستخدم أنواع متنوعة من التوابل الحلوة والحارة خصوصاً في المجتمعات العربية كبلاد الشام والخليج العربي، كذلك في الهند ومناطق أخرى من آسيا، وذلك لإضافة مذاق شهي ولون محبب ونكهة مميزة للمأكولات المطبوخة والمشروبات الساخنة.

ولا بد أن ندرك بأن التوابل والبهارات لا تعطي للجسم سوى كمية ضئيلة جداً من السعرات الحرارية مقابل العديد من الفوائد الصحية والعلاجية سنتطرق إليها فيها يلي.

الزعتر البري يساعد في حالات ضيق التنفس، وذلك من خلال وضع كمية صغيرة من الزعتر البري على طرف فمك كعلاج هذا العشب يعتبر مضاد لالتهابات الحلق والسعال والأرق والصداع وليس ذلك فقط ولكنه يحتوي ايضا على مضادات الاكسدة فهو يحتوي على مضادات للأكسدة اكثر ب 42 مرة  من التفاح وأكثر ب 30 مرة من البطاطا الحلوة وأكثر ب 12 مرة من البرتقال.

والريحان أيضا يعزز نظام القلب والأوعية الدموية كما ان شاي الريحان يساعد على الشفاء من نزلات البرد ويجعل التنفس اسهل ويساعد ايضا على تنشيط الرئتين ويعتبر مهدئ للأعصاب ومخفف للصداع ويخفف الحمى ويعزز الشفاء من لدغات الحشرات والالتهابات الجلدية.

والزنجبيل يحسن أداء العضلات في منطقة الأمعاء فيمكنه علاج آلام المعدة والغثيان والغازات ويمكنه أيضا علاج الاعراض الجانبية من الغثيان والقيء من بعض أدوية السكر والسرطان وهناك بعض الدراسات أيضا التي تجعل الزنجبيل واقي من السرطان ومرض الزهايمر.

والكركم يعتبر نوع قوي من مضادات الأكسدة بقوة فيتامين سي وفيتامين إي ويعمل كمضاد للالتهابات ويمكن شربه مع الحليب لينتج مسكن للألم ويمكن استخدامه كمطهر للفم كما يمكن للناس الذين يعانون من مشاكل في الكبد او التهابات ان يشربوا الكركم او يتناولون حبوب الكركم لأنه يساعد الكبد على افراز المادة الصفراء التي تمتص السموم من الجسم.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*