الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / فوائد طبية مذهلة في البصل تعرف عليها وطرق استخدامه
فوائد طبية مذهلة في البصل تعرف عليها وطرق استخدامه

فوائد طبية مذهلة في البصل تعرف عليها وطرق استخدامه

في هذا المقال ننظر إلى البصل من منظور أخر، فطالما عهدنا البصل على أنه إضافة لطعامنا لا يمكننا الاستغناء عنه، فيضاف البصل في تحضير الكثير من الأطعمة، فالبصل سهل الزراعة، سهل الشراء وأيضاً سهل التخزين في المنزل، ولكنه لا يستخدم فقط في الطبخ وتحضير الطعام، فهو أكثر الخضروات المذهلة التي لها القدرة في القضاء على الكثير من الأمراض، وتقوي أيضاً الجهاز المناعي لديك.

فالبصل ملئ بالكبريت والذي يحمل صفات المضادات الحيوية، وملئ بمضادات الأكسدة، ويعمل أيضاً كمطهر، فيحمل الكريستين والذي يعمل كمضاد للأكسدة التي تحمي صحتك وتخلص الجسم من السموم، وتقيه من الكثير من الأمراض.

البصل يقي جسمك من الكثير من الأمراض والتي تتمثل في :-
علاج التهاب المفاصل.
علاج أمراض القلب والأوعية الدموية.
جيد للجيوب الأنفية.
السيطرة على مرض السكر.
مفيد لالتهابات الأذن.
جيد لأمراض المغص.
والالتهابات الصدرية.
وإليكم بعض وصفات البصل التي تساعد في تلك الأمراض، فبعضها كان يستخدم منذ أجيال مضت:-
– الحمى :-

عندما يعني الجسم من حمى أو ارتفاع شديد في درجة الحرارة، عليك أن تقوم بتقشير بصلة وتقطيعها إلى قطع صغيرة وإضافة إليها القليل من زيت الزيتون، ضع ذلك الخليط في أسفل قدمك ، ثم يقوم بارتداء شراب واجعل قدمك عالياً دون أن تمس الأرض، فهذا سيخرج السموم والأمراض من جسدك، ويقضي على الحمى.

– الكحة أو السعال :-

قم بتقشير بصلة وتقطيعها إلى أربع قطع أو أكثر كما تود، ثم قم بوضع القليل من السكر إلى كل قطعة، واتركها لمدة ساعة واحدة، ثم ثم بتناولها بعد أن تنقضي تلك الساعة، وستختفي الكحة بعد وقت قليل للغاية.

– المغص :-

قم بغلي كوب من الماء، ثم قم بوضع بعض من شرائح البصل به، وبعدها انتظر حتى يبرد قليلاً إلى ما يقارب النص ساعة، ثم قم بتصفية الماء من البصل، وتناول معلقة كل ربع ساعة حتى يختفي المغص.

– الجروح :-

كما ذكرنا سابقاً أن البصل يعمل كمطهر فيمكنه من تطهير الجرح وإيقاف النزيف أيضاً، كل ما عليك أن تقطع شرائح رقيقة من البصل ووضعها على مكان الجرح وسيتوقف النزيف، وتكون قد قمت بتطهير الجرح.

– التقيؤ :-

قم بتقشير بصلة وتقطيعها أو يمكن عصر بصلة، وإضافتها إلى كوب من شاي النعناع وتناول معلقتين كل عشر دقائق حتى ينتهي الغثيان.

ويمكن للبصل علاج الكثير من الأمراض الأخرى.

،… اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*