الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / فوائد ورق العنب .. يعالج الكثير من الامراض اخطرها السرطان والكبد الوبائي وامراض القلب !!

فوائد ورق العنب .. يعالج الكثير من الامراض اخطرها السرطان والكبد الوبائي وامراض القلب !!

ورق العنب

كم من بيت فى العالم لا يحتوي على اكثر من شخص عاشق ورق العنب سواء كان كبار او صغار , ذلك النبات الذي اثار عشق الجميع بلا استثناء نظرا لحسن الطعم والرائحة , لذا ننشر عبر موقع فوائد ورق العنب الذي يجهلها الكثيرون وتعد مفاجأه من العيار الثقيل لكل عشاقه .

فوائد ورق العنب :
يعتبر ورق العنب مضاد قوي للاتهابات حيث انه يعد عامل قوي للتخلص من الالتهابات ويقي الجسم من عده امراض مختلفه كالقلب والسرطان والزهايمر وجميع الامراض الناتج عنها التهاب المفاصل هذا الى جانب مشاكل الجهاز الهضمي .

اعلنت جامعة فرايبورج ان ورق العنب من شأنه يحد من مرض القصور الوريدي خاصه وانه يساعد في مساعدة كل من يواجه مشاكل صعوبة تدفيق الدم الى الساق فى التخلص منها من خلال تناول ماء مغلي ورق العنب .

نظرا لاحتواء النبات على فيتامينات كامله تجعله من شأنه خفض نسبة السكر وتقليل كمية السكر المحمله بالدم بسبب تحسين عملية التمثيل الغذائي اي انه يفيد مرضي السكر فى التخلص من هذا المرض اللعين .

مع احتواؤه للالياف المختفه يجعله ماده خصبه لمد الجسم بالطاقه التي يريدها خاصه باستخدامه بجوبات الطعام ليعطي شعور بالشبع حيث ان جاء تقرير جامعة هارفرد بان تناول كوب واحد من ورق العنب يقوم بتوفير 7% من الياف التي يحتاجها الجسم .

ولانه يحتوي على النحاس والحديد والمنجنيز فهو يعتبر عامل قوي على تقوية العظام لذا ينصح دكاتره العظام المرضي اللذين يعانون من هشاشة العظام ونقص الكولاجين والبروتين بادخال ورق العنب فى نظامهم الغذائي الاساسي .

اما من يعانون من امراض القلب فهو يحتوي على الفلافونيدات الذي من شأنه زيادة اكسيد النتريك فى الدم ليقوم بدوره بمنع جلطات الدم لذلك فهو يعتبر وسيله آمنه وفعاله لغايه للحد من الازمات القلبيه وتصفية الدم من السموم .

كما يعتبر مصدر هام للغايه لعلاج الصداع النصفي خاصه وان ماؤه يزيد من الاحساس بالراحه ومعالجة خلل التوازن الذي يسببه الصداع .

اما من يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي فان اوراق العنب من شأنها ان تلعب دور عام في علاج عسر الهضم وتهييج المعدة مما يجعل المريض يتخلص بشكل سريع من مشاكل الجهاز الهضمي.

واذا كنت ممن يعانون من فقر الدم والشعور بالتعب من اقل مجهود فان ورق العنب يساعدك لما يحتويه من حديد ومعادن تعالج نقص الحديد ومن شانها زيادة مستويات الطاقة لديك .

فوائد ورق العنب لمرضي الكلي :
اما من يعانون من اضطرابات الكلي فانه يساعدك في التخلص من الحمض الزائد وتقليل اجهاد الضغط على الكلي خاصه وانه يحتوي على نسبه كبيره من الماء الذى من شأنه تنظيم الجسم بطرق صحية للغاية .

ولا ننسي ان ورق العنب من شأنه تقليل مستوي الكوليسترول بالدم لاحتواؤه على مركب يقادر على انتاج مضادات الاكسدة التي تمتص الكوليسترول الضار فقط , كما انه مادة خصبه لانتاج مضادات البكتريا الذي يساعد فى الوقايه من شلل الاطفال وعلاج الالتهابات البكتيريه .

اما الزهايمر فهو يحتوي على مادة بوليفينول الذي يساعد فى تقليل الزهايمر خاصه وانه يعزز صحة الدماغ ويؤخر ظهور الامراض العصبيه خاصه عند كبار السن والمسنين .

ولورق العنب دور هام في زياده قوي جهاز المناعة التي من شأنها تقليل فرص الاصابه بالبرد ومشاكل الصحة الخطيرة , هذا بالاضافه الي قدرته على تحقيق الوقايه المثلي من اعتام عدسة العين

ولعل اهم الامراض الذي يقوم بالمساعدة في علاجها هو مرض السرطان اللعين لاحتواء ورق العنب على مادة الريسفيراتول , التي من شأنها ان تتحول الي عنصر مضاد للسرطان ليدمر الخلايا السرطانيه فى العام وسرطان الامعاء بشكل خاص .

واخيرا فهو غني جدا بالسكر البسيط الذي يستطيع الكبد ان تخزينه دون ان يتحول الى دهون فيساعد على خسارة الوزن .

استخدام ورق العنب قديما :
كانو يستخدمون ورق العنب بالقرون القديمه خاصه الاحمر منه في علاج الاسهال ونزيف الحيض والرحم والتهاب الكبد الوبائي والام المعدة وقرحة الروماتيزم بالاضافه الى امراض الاسنان المختلفه بالاضافه الي النقرس والتهاب الجيوب الانفيه .

اقرأ المزيد ←

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*