السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / في اليوم العالمي للصحة النفسية.. 10 أطعمة تبعدك عن «الطبيب النفسي»
في اليوم العالمي للصحة النفسية.. 10 أطعمة تبعدك عن «الطبيب النفسي»

في اليوم العالمي للصحة النفسية.. 10 أطعمة تبعدك عن «الطبيب النفسي»

يحتفل العالم في 10 أكتوبر من كل عام، باليوم العالمي للصحة النفسية، لزيادة الوعي بقضاياها ووسائل الوقاية من الأمراض النفسية، وبدأ الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة في عام 1992 بعد مبادرة أطلقها الاتحاد العالمي للصحة النفسية.

ونشر موقع “Everyday Health” الطبي مجموعة من الأطعمة التي تساعد في محاربة الاكتئاب والضغط، ومن بينها:

1- الأوراق الخضراء
تعتبر الأوراق الخضراء من أفضل الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية والعناصر اللازمة لصحة الجسم، حيث إنها ذات تأثير قوي في تعزيز صحة المناعة ومحاربة السرطان، وأكدت دراسة حديثة أن الأوراق الخضراء تساعد في تخفيف الاكتئاب الشديد ومحاربة التهاب الدماغ لأنها غنية بمجموعة من الفيتامينات الضرورية، مثل A، C، E، K وغيرها.

2- عين الجمل
الجوز (عين الجمل) أحد الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي أكدت العديد من الدراسات على أهميتها في تعزيز وظائف المخ وتقليل أعراض الاكتئاب.

3- الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على دهون صحية تعمل علي تنشيط المخ، كما أنه غني بفيتامين K، وأنواع مختلفة من فيتامين B، مثل (B-9، B-6، وB-5)، وفيتامين C، وفيتامين E-12، كما أنه غني بالبروتين ومنخفض في نسبة السكر وغني بالألياف الطبيعية.

4- التوت الأزرق
يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وأوضحت دراسة حديثة نشرت بمجلة التغذية والطب البيئي أنه ذو تأثير يشبه المهدئات ويعالج الاكتئاب ويكافح الأورام السرطانية أيضًا.

5- المشروم
يساعد المشروم على خفض مستويات السكر في الدم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض السكري، كما أنه يعزز إنتاج بكتيريا الأمعاء الصحية وتعزيز الخلايا العصبية في القناة الهضمية، كما يعزز صحة الجهاز العصبي.

6- الطماطم
تحتوي الطماطم على نسبة عالية من حمض الفوليك وحمض ألفا ليبويك، وكلاهما يعمل على مكافحة الاكتئاب، ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة الطب النفسي وعلم الأعصاب؛ فإن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يعانون من نقص حمض الفوليك، ولذلك ينصح بتناول الطماطم على أساس يومي.

7- الحبوب
الفول والفاصوليا وغيرها من الحبوب يعرف بأنها جيدة لصحة القلب، كما أنها تكافح مرض السكري وتساعد على محاربة السمنة، ومن ناحية أخرى تعمل تلك الأطعمة على تحسين المزاج وتقليل الرغبة في تناول الأطعمة.

8- البذور
بذور الشيا والكتان وغيرها تعمل على تحسين حالتك المزاجية لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتعمل على محاربة الأمراض وتعزز الجهاز المناعي.

9- التفاح
تناول تفاحة يوميًا يساعدك في البقاء بعيدًا عن الطبيب النفسي، حيث إنها تعمل على إصلاح الخلايا التالفة بالجسم ومحاربة الالتهابات، كما أن التفاح غني بالألياف القابلة للذوبان، وتحتوي على نسب عالية من أوميجا 3 الدهنية التي تعمل على تحسين المزاج.

10- البصل
قد يبدو غير مألوفًأ، ولكن تناول البصل والثوم يعمل على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي، كما أن البصل غني بالمواد المضادة للأكسدة ومضادات الالتهابات، وهناك علاقة بين الجهاز الهضمي والعقل، لذلك فتناول البصل يحسن المزاج.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*