السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / في سابقة لم تحدث من قبل : عدم إنقطاع الكهرباء في ألمانيا لمدة 32 سنة ولو لمدة دقيقة واحدة بل ويحصل المواطن علي المال مقابل إستهلاك الكهرباء

في سابقة لم تحدث من قبل : عدم إنقطاع الكهرباء في ألمانيا لمدة 32 سنة ولو لمدة دقيقة واحدة بل ويحصل المواطن علي المال مقابل إستهلاك الكهرباء

المواطن الألماني يحصل علي المال مقابل إستهلاك الكهرباء

الكهرباء لم تنقطع في ألمانيا منذ 32 سنة عن أي بيت أو شارع أو مصنع أو عمود ولو لمدة دقيقة واحدة في سابقة لم تحدث من قبل علي الإطلاق في العالم , هذا بالرغم من أن ألمانيا من أكبر الدول الصناعية علي مستوي العالم والتي تحتاج مزيدا من الطاقة لإستخدامها في الصناعة , وذلك لأنها تعتمد علي أساليب متجددة في إنتاج الكهرباء .

المواطن الألماني يحصل علي المال مقابل إستهلاك الكهرباء
تخطت ألمانيا كل الحدود وسجلت رقما قياسيا لم يحدث من قبل وذلك في يوم الأحد 8 مايو 2016 حيث أعطت ألمانيا مقابل مادي للمواطن الألماني مقابل إستهلاك الكهرباء .

ففي صباح هذا اليوم في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت ألمانيا كانت المصادر المتجددة في ألمانيا تفي بقيمة 95 % من إحتياجات الكهرباء في البلاد فوصل سعر الكهرباء وقتها إلي السالب بقيمة ” -130 يورو للميجاوات ” .

فكانت فاتورة المواطن تقل حتي تصل للصفر ” تتصفر ” كلما زاد الإستهلاك وعندما يكون الإستهلاك بالسالب تدفع الحكومة المال للمواطن مقابل الإستهلاك .

السر في التقدم الهائل لألمانيا في إنتاج الكهرباء رغم عدم إمتلاكها وزارة كهرباء
ويعود السر في هذا التقدم الهائل إلي إلي إعتماد ألمانيا علي الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخري رغم أن الشمس تغيب لأيام , تمتلك ألمانيا 25 محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية و 140 محطة غاز حفري وحوالي 28 محطة كهرومائية و 48 محطة لضخ المياه وإنتاج الكهرباء و أكثر من 21 محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في دليل واضح علي أهمية الإعتماد علي المصادر المتجددة للطاقة .

فمثال إستخدام الطاقة الشمسية في ألمانيا لابد أن يتبعه الجميع وفي مقدمتهم ” مصر ” , فيشترط علي كل مواطن ألماني عند بناء منزل جديد أن يبني فوق سطح المنزل نظام ” فوتوفلتيك Photovoltaic ” وتقوم الدولة بشراء كمية الكهرباء التي تم توليدها من صاحب المنزل وضخها في الشبكة الحكومية .

مصر في أمس الحاجة لتطبيق التجربة الألمانية
مصر في أمس الحاجة إلي التوجه للإستفادة من الطاقة الشمسية , فالشمس تتواجد طوال العام ويمكن بناء ألواح خلايا شمسية علي جوانب الطرق السريعة حيث ستساعد علي الحصول علي كميات هائلة من الكهرباء للخروج من أزمة الكهرباء التي تعاني منها البلاد دائما , ومن الجدير بالذكر أن ألمانيا لا تمتلك وزارة للكهرباء بل تمتلك وزارة للطاقة .

اقرأ المزيد ←

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*