السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / في 3 طرق.. كيف تراقب فريق «السوشيال ميديا» الخاص بك
في 3 طرق.. كيف تراقب فريق «السوشيال ميديا» الخاص بك

في 3 طرق.. كيف تراقب فريق «السوشيال ميديا» الخاص بك



لم تعد وسائل التواصل الاجتماعي، مجرد أداة للترفيه عن مستخدميها وإخراجهم عن ضغوط الحياة المستمرة، ولكن باتت أداة تسويقية من الدرجة الأولى لا غنى عنها في الترويج لمنتج أو خدمة أو فكرة ما، خاصة مع ازدياد استخدام هذه المواقع على نطاق واسع في الآونة الأخيرة.

وفي هذا الصدد، بدأت العديد من الشركات والمواقع باختلاف محتوياتها في الاعتماد بشكل رئيسي على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج وتسويق منتجاتها أو أفكارها بشكل كبير، وهو الأمر الذي يجعلها حريصة على تكوين فريق عمل لإدارة الصفحات بشكل أمثل.

ويعرض موقع “موبايل مركيتنج ووتش” بعض المقومات التي يمكن لصاحب العمل الاعتماد عليها في تقييم فريق عمل التواصل الاجتماعي الخاص بصفحاته، ومنها..
المتابعين

لا شك أن الطريقة الصريحة والمباشرة في معرفة ما إذا كان الفريق يقوم بأداء دوره على أفضل وجه، هو حجم المتابعين على الصفحة، وهو الأمر الذي قد يحدد أيضًا مدى تفاعل الجمهور مع السلعة أو الفكرة أو الخدمة التي تسعى الصفحة للترويج لها، وهو أيضًا معيار أساسي لمدى نجاح الفريق في جذب مزيد من الجمهور غير المهتمين.

نوعية الجمهور

من خلال اتباع أدوات تحليل الجمهور المهتم بالأمر، يمكن أن يستنبط مدير العمل مدى نجاح فريق إدارة الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها أحد أدوات العمل الخاصة والتي قد تجذب فئات مغايرة لتلك التي يستهدفها المنتج في الأساس، وهو الأمر الذي يساعد على انتشار المنتج أو السلعة بشكل واسع.

الموقع

تعد زيارات الموقع هي المردود الرئيسي لتفاعل الناس مع الصفحة، وهو الأمر الذي يمكن أن يمثل انعكاسًا واضحًا لمدى نجاح مسؤولي الصفحة في تسويق الفكرة بشكل متواصل، وهو ايضًا ما يمكن الاعتماد عليه في قياس درجة تفاعل الجمهور مع السلعة أو الخدمة أو الفكرة التي تقوم بتسويقها.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*