الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / دخلك بتعرف / كيف تتأكد من أنك شخص مميز خلال دقيقتين وأنت تشرب كأس شاي مثلج؟!
كيف تتأكد من أنك شخص مميز خلال دقيقتين وأنت تشرب كأس شاي مثلج؟!

كيف تتأكد من أنك شخص مميز خلال دقيقتين وأنت تشرب كأس شاي مثلج؟!

عوامل عديدة تساهم في تنشئة الفروق بين الدول والمجتمعات سواء كانت عوامل جغرافية أو أجتماعية أو دينية أوعادات وتقاليد، تنعكس تلك الفروق على أفراد تلك المجتمعات وحتى بين أفراد المجتمع الواحد نفسه، ولا ننسى بالطبع الفروق في التكوين الفيزيولوجي والقدرات الخاصة ومقدار ثقافة ووعي كل شخص عن الآخر وكيفية ابرازها للفروق الفردية بين الأفراد.

سنحاول أن نوضح الفرق بينك وبين الآخرين من ضمن مجتمعك فقط لأنه يعتبر المجتمع الأفضل على الأطلاق يكفيه بأنك ولدت ضمنه حتى يتربع على عرش التميز ولا يشق له غبار. (لا تنسى في سكر ع أيدك اليمين أذا حبيت تحط شوي بالشاي).

لما أنت بالتحديد؟

هو سؤال ساذج نوعا ما لكن يجب أن نسأل أنفسنا عنه حتى نعرف الغاية منه، وأعتذر عن استعمال الضمير (أنت) بدلا عن أستخدام كلمة (سيادتكم أو حضرتكم) لكنك تعلم مثلما نعلم جميعنا بأنك شخص متواضع بطبيعتك ولا تحب التباهي بنفسك كثيرا، وتحب أن تعامل كشخص بسيط من عامة الشعب وهو إجحاف بحقك طبعا.

لكن لما أنت؟

حين يسعى أية مجتمع للتطور والوصول إلى المقدمة لابد أن يستفاد من قدرات أفراده الخاصة وأفكارهم العظيمة ويكرسها على أرض الواقع، ليتيح لنفسه المجال بالتقدم بسرعة ورفع سقف الوعي العام لتنعكس تلك القدرات الفردية على بقية المجتمع، ويسعى كل شخص إلى الأقتداء بأولئك الأشخاص لأنهم صروح للنجاح.

ولأنك عملة نادرة لابد أن نذكر بعضا من طرائقك الأيجابية في زيادة النجاح الذاتي وأفكارك العظيمة التي تكون محط أنظار الجميع (ظبط قعدتك شوي وركز بلش الشغل الجد).

1. الحزين: حين تنشر صورة لك على برنامج الفيس بوك ترفقها دوما ببيت شعر حزين أو حكمة عظيمة، لتكون دلالة غير مباشرة على حقيقة العالم بداخلك وتعكس مدى حزنك ووعيك الكبير وتنعكس بشكل مباشر مع تقاسيم وجهك البريئة مثل (الحلق الذي في منخارك أو ضربة المقص التي على حاجبك، ولا ننسى وشم المرساة على كتفك وكذلك شعرك الذي وضعت عليه ربع كيلو جيل قبل قليل).

2. المؤمن الورع: إيمانك العظيم بمبادئك التي نشئت عليها وأستغلالك للفرص لتثبت ذلك الأيمان لنفسك، بحيث لا تسمح لأية صورة سواء كانت لسمكة برأس فيل أو غزال بأرجل ضفدع أو إنسان بعشرين مؤخرة لتقوم بتبسيح الله على هذه الخلقة من جهة وتحمد الله لأنه خلقك بأتم الخلق من جهة أخرى.

3. التقي: طيبتك وحبك لمساعدة الآخرين بدون انتظار المقابل لا يسمحان لك بأن تتوقف عندك رسائل الأدعية و ترسلها لعشر أشخاص لعلها تكون شفيعة لك يوم القيامة حتى من دون أن تقرأها.

4. المجاهد: إيمانك العظيم يكرس نفسه بشتى الطرق والسبل ولا يتوقف عند حد معين ولا يقبل له الركون إلى الزاوية، ولذلك أنت دائم البحث في الفيس بوك عن صفحات للملحدين الكفرة الأنجاس مع معرفتك أن منشوراتهم تغيظك ولا تناسبك، لكنك تتحمل على نفسك لتلقي عليهم رذاذا من المسبات رشا ودراكا وتصفهم بأولاد القردة والخنازير. فالجهاد في سبيل الله لا يقتصر على القتال في ميدان الحرب وحده إنما في الدفاع عن الله في كل مكان وزمان.

كذلك تطلب دوما المصادر لمعلومات أولئك القردة مع أنك لا تتعب نفسك في التأكد منها لأنها مغلوطة أساسا ولا ننسى أنك لا تقدم أية مصادر على كلامك لأنك لا تحتاجها فرأيك لوحده يعتبر خير دليل حتى لو لم تكن تفهم شيئا عن الموضوع المطروح.

5. الرومنسي: وعيك الفكري المنفتح ورصانتك العاطفية يتيحان لك على عدم اعتبار إرسال فتاة لك طلب صداقة مع أنك لا تعرفها بأنها معجبة بك أو ترغب بالزواج منك مع إيمانك بالصدف والقضاء والقدر لكنك تتريث حتى تبعث الكلمة السحرية (هاي) حينها تكون الأشارة على أنها ترغب بك حقا واللبيب من الأشارة يفهم.

6. المثقف: لا تحب نشر صورة فنجان قهوة مع كتاب أو رواية على الفيس بوك حتى تبين للناس بأنك شخص واعي ومثقف ودائما ترغب بزيادة كمية ثقافتك ومعرفتك، فهي مرهونة بالأشخاص القليلي المعرفة والوعي، أما أنت (ههههه) جبل من المعرفة ونبع لا ينضب له إنتاج من الأفكار العظيمة التي تكفي لأجيال وأجيال.

نكتفي بهذا القدر من المعلومات البسيطة عنك لعلها تكون مشعل نور في الدروب المظلمة لبقية الأشخاص وتكون رافعة لأخراجهم من المتاهات العديمة المعنى.

وأخيرا حتى لو سمعت قهقهة من الأشخاص الذين حولك، هي ليست مسخرة بكل تأكيد إنما حرقة داخلية وغيظ شديد لأنهم يفتقرون لمواهبك العظيمة وقدراتك الغير مسبوقة في إكمال مسيرة الحياة بثقة وقدرة لا متناهية (صبلك كاسة شاي تانية ولا بيكفي؟)

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*