الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / الموجز / كيف تستعد لتناول العشاء في مطعم مع طفلك الصغير؟
كيف تستعد لتناول العشاء في مطعم مع طفلك الصغير؟

كيف تستعد لتناول العشاء في مطعم مع طفلك الصغير؟

عندما تخرج مع طفلك الدارج لتمضية وقت في التسوق أو لأي غرض آخر، ثم تتناولون العشاء في مطعم عليك أن تفكر جيداً فيما يجب أن تصطحبه معك وما عليك أن تستعد له. ستحتوي حقيبتك على أطعمة خفيفة متعددة للصغير، إلى جانب ما يمنع العودة إلى البيت بالبكتريا والجراثيم. إليك بعض الأشياء الرئيسية التي تساعد على نظافة الطفل وعدم شعوره بنوبة غضب أثناء تناول العشاء في الخارج:

لا يستطيع الطفل الصغير انتظار الطعام حتى يأتي، لذا، اطلب صحن سلطة سريع ليأتي أولاً قبل الوجبات الأخرى

مفرش للطاولة. قد تفضل جلوس الطفل على كرسي خاص بالأطفال في المطعم، لكن تذكّر أن كثير من الأطفال يلمسون الكرسي والطاولة بأيديهم ثم يلعقونها، بل أحياناً ما يلعقون الطاولة نفسها. يمكنك تسوّق هذا المفرش المناسب للطفل والاحتفاظ به.

مطهّر اليدين. قد لا تحتاج من يذكّرك بالمطهّر، فخلال هذه المرحلة تمتلئ حقيبة الأم بمناديل مطهّرة، وعبوات من مطهر اليدين للكبار الذين يعتنون بالصغير. ستحتاج إلى المناديل المطهرة لمسح أية أسطح يمكن أن يلمسها الطفل لفترة طويلة، مثل طاولة المطعم، ومسح يديه بعد أن يلمس أسطح أخرى.


اطلب السلطة أولاً.
لا يستطيع الطفل الصغير انتظار الطعام حتى يأتي، لذا، اطلب صحن سلطة سريع ليأتي أولاً قبل الوجبات الأخرى، لأن الطفل قد يفاجئك بنوبة غضب كبيرة نتيجة إحساسه بالجوع الشديد بمجرد دخوله إلى المطعم واستنشاقه روائح الطعام.


أدوات المائدة.
اطلب أدوات مائدة إضافية، فطفلك البالغ من العمر سنتين ونصف أو 3 سنوات سيحتاج أكثر من ملعقة وشوكة من المقاس المناسب للطفل لأنهما سيسقطان من يده، وسيتلوثان أكثر من مرة، وستحتاج إلى استبدالهما. الأفضل أن تطلب البديل مبكراً حتى لا تنتاب الصغير نوبة غضب أثناء إحضار الملعقة البديلة.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*