الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / كيف ستصنع اليابان ميداليات «أوليمبياد طوكيو»؟.. الإجابة تجبرك على احترامها
كيف ستصنع اليابان ميداليات «أوليمبياد طوكيو»؟.. الإجابة تجبرك على احترامها

كيف ستصنع اليابان ميداليات «أوليمبياد طوكيو»؟.. الإجابة تجبرك على احترامها

إذا كنت تريد سببًا يزيد من احترامك لليابان، ويثبت لك أنها أكبر من مجرد دولة، بل كوكب كما يطلق عليها، فطريقة تصنيعها ميداليات أوليمبياد طوكيو 2020، كفيلة بتحقيق هذا الأمر.

اليابان ستستخرج مصادر الذهب الخام، والفضة، والبرونز، التي ستستخدم لإنتاج ميداليات الفائزين في أوليمبياد طوكيو، عن طريق إعادة تدوير المواد الموجودة في الملايين من الهواتف الذكية المهملة، وغيرها من القطع الاستهلاكية بالأجهزة الإلكترونية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع “Nikkei”.

وعلى الرغم من أن متطلبات صناعة ميداليات الأوليمبياد، شديدة العمق، انطلاقًا من أن ميداليات أوليمبياد لندن 2012، تطلبت 9.6 كجم من الذهب، و1210 كجم فضة، و700 كجم نحاس، فإن اليابان لن تواجه صعوبة جمة في توليد تلك الكمية من مخلفات الأجهزة الإلكترونية.

ونجحت اليابان من قبل عام 2014، في استخراج 143 كجم ذهب، و1566 كجم فضة، و1112 طن نحاس، من النفايات الإلكترونية، والحقيقة المثيرة للاهتمام هنا، هي أن مقدار الذهب والفضة الموجود في النفايات الإلكترونية اليابانية، يشكل 16%، و22% على الترتيب من إجمالي الاحتياطات في العالم أجمع.

وتمتلك اليابان تاريخًا ضخمًا مع النفايات الإلكترونية والأجهزة المنزلية الصغيرة في كل عام، حيث يتم التخلص من 650 ألف طن سنويًا، وإعادة تدوير 100 ألف طن منها، من أجل صناعة إلكترونيات جديدة.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*