الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / لابتوب «يشيل سفينة» وثلاجة «بتسمع الكلام».. قائمة بالأكثر ابتكارًا في معرض «IFA 2016»
لابتوب «يشيل سفينة» وثلاجة «بتسمع الكلام».. قائمة بالأكثر ابتكارًا في معرض «IFA 2016»

لابتوب «يشيل سفينة» وثلاجة «بتسمع الكلام».. قائمة بالأكثر ابتكارًا في معرض «IFA 2016»



يدخل معرض

يدخل معرض “IFA Berlin 2016- إيفا برلين 2016” يومه الرابع، حيث تستمر كبرى شركات التكنولوجيا في تقديم ما لديها من الأجهزة الجديدة.

معرض “إيفا برلين”، هو واحد من أقدم المعارض الصناعية في ألمانيا والعالم أجمع، حيث يعرض فيه أحدث المنتجات الإلكترونية، مثل الهواتف والساعات الذكية، والحواسب اللوحية والمحمولة، وأجهزة الكمبيوتر.

وشهدت فعاليات المعرض حتى الآن، تقديم عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية، نعرض أروعها، وأغربها، وأكثرها ابتكارًا، نقلًا عن موقع “سي نت”، في هذا التقرير كما يلي:

لابتوب كبير يكمن استخدامه كمرساة للسفينة

شركة “إيسر” كشفت عن لابتوب حجم شاشته 21 بوصة، ووزنه 8 كجم تحت اسم “Predator 21X”، وهو وزن لو تعلمون كبير جدًا.

مميزات هذا اللابتوب مثيرة للغاية، فهو مزود بـ4 سماعات، ومكبرين صوت فرعيين، و2 باور سبلاي، و5 مراوح و8 أنابيب مبددة لحرارة، من أجل تبريد الجهاز.

اللابتوب هو أول حاسب محمول بشاشة منحنية في العالم، ويحتوي على كارتين شاشة، من نوع نيفيديا “GeForce GTX 1080″، أما عن سعره، فيبلغ 5000 دولار، أي ما يقرب من 50 ألف جنيه مصري، مبلغ كبير أليس ذلك؟ ولكن ماذا تنتظر أن يكون سعر جهاز مثل هذا؟!

سوني تعود إلى رشدها.. وتطلق الهاتف الأفضل في تاريخها

في العام الماضي، قدمت سوني هاتف إكسبيريا زد 5 الرائد، بشاشة 4k فائقة الدقة، كنقطة القوة الرئيسية للجهاز، لكن في النهاية لم تفد الدقة الزائدة عن باقي الشاشات في شئ، ولم ينجح الهاتف في تحقيق المرجو منه.

سوني عادت هذا العام إلى نقطة الأمان، وأطلقت هاتف إكسبيريا إكس زد، والذي بالرغم من اسمه الغريب، فيعتبر هو أفضل هاتف للشركة العملاقة في تاريخها.

الهاتف مزود بشاشة 5.2 بوصة، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 820، وكاميرا خلفية رائعة بدقة 23 ميجا بكسل، وأخرى أمامية دقتها 13 ميجا بكسل لالتقاط صور السيلفي، ويستطيع الجهاز تحمل الوقوع في المياه، حتى 5 مترًا، لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ويعمل بنظام آندرويد مارشميلو.

هاتف يمكنك زيادة قوة كاميرته

موتورولا، المملوكة لشركة لينوفو، كشفت عن هاتف يسمى زد بلاي، يأتي بمواصفات محترمة، كمعالج كوالكوم سناب دراجون 625، وشاشة أمولد 5.5 بوصة، ومنفذ يو إس بي Type C.

والمثير في هذا الهاتف، أن بالإمكان زيادة قوة كاميرته، من خلال اكسسوار إضافي، يسمى Hasselblad True Zoom، يمنح الجهاز شئ ليس موجود في كافة الهواتف الأخرى، وهو ميزة التقريب البصري “الزووم”، حتى 10 مرات.

العالم يتجه بقوة نحو سماعات رأس “من غير سلك”

استحوذت السماعات اللاسلكية على قدر كبير من حيز معرض إيفا 2016، حيث انتقلت الكثير من الشركات المتخصصة إلى صناعتها، بعدما أعلن بشكل غير رسمي، عن أن شركة آبل لن تزود هاتفها القادم آيفون 7، بمنفذ السماعات التقليدية 3.5 مللم، ما يعني أن المستخدم سوف يجد نفسه مضطرًا إلى استخدام سماعات وايرلس.

وتعد سماعة شركة سوني MDR-1000X، من أفضل السماعات اللاسلكية التي تم تقديمها خلال فعاليات المعرض، حيث تقدم صوت مذهل، دون سماع أي ضوضاء، وفي نفس الوقت، تم مراعاة شكل أذني المستخدم، وعما إذا كان يرتدي نظارة من عدمه، في تصميمها.

لابتوب وفي نفس الوقت تابلت.. و”كله تاتش”

قدمت شركة لينوفو 2 من الحواسيب المحمولة، هما Yoga 910 وYoga Book، واللذين يمكن استخدامهما أيضًا كحاسب لوحي “تابلت”.

لابتوب Yoga 910، ألغى فكرة وجود حواف حول الشاشة، فحجمه كله قيد الاستخدام الفعلي، كما أنه إلى جانب لابتوب Yoga Book، أزاحا لوحة المفاتيح التقليدية، ذات الأزرار المادية بعيدًا، حيث زودتهما لينوفو بلوحة مفاتيح تعمل باللمس.

غسالات أطباق بخصائص “مجنونة”

شهد معرض إيفا 2016، ظهور بعض الخصائص الجديدة والغريبة، في مجال غسالات الأطباق، كتليين المياه، وفتح باب الغسالة من تلقاء نفسها بعد دورة الغسيل، حتى يهرب البخار وتجف الأطباق بشكل أكثر فعالية، وارتفاع الأرفف إلى مستوى الخصر، حتى لا تضطر إلى الإنحناء من أجل وضع وتفريغ الغسالة من الأطباق، ووزن الأطباق نفسها ومحتوياتها.

ثلاجات ذكية بشاشات تاتش

شهد معرض إيفا صراع بين الشركات وبعضها البعض في مجال الثلاجات الذكية المزودة بشاشات تعمل باللمس، حيث قدمت سامسونج نسخة أوروبية من ثلاجتها Family Hub، وإل جي ثلاجة Smart Instaview، وشارب ثلاجة 4LifeHub.

وتبرز ثلاجة إل جي Smart Instaview كأفضل ثلاجة ذكية تاتش قدمت في المعرض، فإلى جانب شاشتها العاملة باللمس، تم تزويدها بنظام تشغيل كامل من ويندوز 10، ونظام كورتانا الصوتي، ما يعني أن المستخدم قادر على إعطاؤها أوامر تنفذها تلقائيًا بصوته.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*