الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / لكِ سيدتي.. 7 طرق طبيعية لمنع تساقط الشعر
لكِ سيدتي.. 7 طرق طبيعية لمنع تساقط الشعر

لكِ سيدتي.. 7 طرق طبيعية لمنع تساقط الشعر

تعاني كثير من الفتيات من مشكلة تساقط الشعر وتحرص الكثيرات على شراء مستحضرات التجميل والأدوية وغيرها من معالجات الشعر، ولكن في أحيان كثيرة قد لا يفلح ذلك.

ونشر موقع “هيلثي باندا” الأمريكي مجموعة من الطرق الطبيعية التي توقف تساقط الشعر وتضيف له الحيوية واللمعان، وهي:

1- عصير البصل
نشرت مجلة “الأمراض الجلدية” دراسة أكدت فيها أن عصير البصل مفيد جدًا في منع تساقط الشعر، ونصحت بغسل الشعر به مرتين يوميًا لمدة ستة أسابيع على الأقل، حيث إن عصير البصل يحتوي على مضادات للالتهاب تعزز صحة الشعر وتقوي البصيلات.

2- الفلفل الحار
الفلفل الحار له تأثير إيجابي على نمو الشعر في خلال 5 أشهر فقط، وينصح بتناوله على أساس يومي، ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا.

3- الروزماري والألوفيرا والسيج
يقال أن هذا العلاج الثلاثي يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه وكثافته بطريقة تشبه الصبار، واستخدم لقرون طويلة لتعزيز نمو الشعر.

4- الزنك
نقص الزنك واحد من الأسباب الأكثر شيوعًا لفقدان الشعر، حيث أن الزنك هو المسئول عن بناء البروتين اللازم لنمو الشعر وإصلاح الأنسجة التالفة، كما أن الزنك ينظم الهرمون الأنثوي “التستوستيرون”، والذي يتسبب نقصه أيضًا في تساقط الشعر، ولذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك، مثل السبانخ والمكسرات واليقطين والمحار والدجاج وغيرها.

5- التوتر
أوضح كثير من الخبراء أن التعرض للضغوط والاكتئاب والحزن والإجهاد، جميعها من أسباب فقدان الشعر، ولذلك عليكِ بالتخلص من التوتر والضغوط عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام ومشاهدة الأفلام والخروج في الهواء الطلق وغيرها.

6- زيت اللوز
يحتوي زيت اللوز على عدد من الغناصر الغذائية الهامة، مثل فيتامين E وD والكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والدهون الصحية، وجميعها تعمل على تغذية فروة الرأس وحماية الجذور والبصيلات من الضرر وتجديد خلايا الشعر والحد من التهابات فروة الرأس.

7- مستحضرات التجميل
لا تستخدمي الكثير من مستحضرات التجميل حيث أنها تحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية التي تضر بشعرك على المدى البعيد، واحرصي على شراء تلك المستحضرات التي تحتوي على مكونات طبيعية.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*