الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / للسيدات فقط.. 4 نصائح أثناء ممارسة الرياضة في الجيم
للسيدات فقط.. 4 نصائح أثناء ممارسة الرياضة في الجيم

للسيدات فقط.. 4 نصائح أثناء ممارسة الرياضة في الجيم

لم يعد “الجيم” أو الرياضة بشكل عام حكرًا على الذكور، بل بات الإناث أصحاب نصيب لا بأس به من ممارستها، فالأمر لا يتعلق فقط بالمنافسات الرياضية، لكن ظهر في الآونة الأخيرة تيار قوي داخل المجتمعات العربية، يتمثل في رغبة المرأة بممارسة الرياضة في الجيم مثل الذكور.

ولعل ممارسة الرياضة والتمارين البدنية يمكن أن تكون لدى الذكور أسهل أو أكثر سلاسة في أدائها من المرأة، وهو الأمر الذي يجبرها على اتباع بعض القواعد والنصائح فى أثناء أدائها بعض التمارين الرياضية.

وفي هذا الصدد، نشر موقع «كوزمو بولتين» مجموعة من النصائح والأمور التي يجب اتباعها في الجيم..
– الشعر

عليكي سيدتي أن تستخدمي بعضًا من مستحضرات غسيل الشعر حتى لا تتراكم الأتربة ويجف العرق على فروة الرأس مباشرة، وهو الأمر الذي ينعكس سلبًا على منبت الشعر، وهو بدوره يؤثر على الخصل خلال المستقبل القريب.
– المسكرة

يجب أن تضع المرأة قبل خوض تمرينها بعض مستحضرات المسكرة، التي تعوّد عليها الوجه، وذلك حتى يمثل طبقة عازلة على الجلد، وهو ما قد يحميها من العرق والجهد أثناء التمرين.
– الجراثيم

حاولَ استخدام بعض مطهرات الجلد وخاصة على الأيدي، خاصة أن أدوات التمرين تكون دومًا عرضة لنقل الأمراض والجراثيم من شخص إلى آخر، أو هناك حل آخر يكمن في ارتداء القفازات لحماية الجلد.
– امتصاص السكر

يوجد في عديد من الصيدليات الكبرى بعض الأدوات، التي تستخدم لامتصاص السكر والأملاح فى أثناء عملية العرق، بحيث تقلل من شعور المرأة بالجهد والتعب، وهو الأمر الذي قد يجعلها قادرةً على مواصلة التمرينات بصورة قوية كما بدأت.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*