الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / هافينغتون / لماذا يجب ألا تضع حقائب سفرك في الفندق على الأرض أبداً؟
لماذا يجب ألا تضع حقائب سفرك في الفندق على الأرض أبداً؟
luggage in a hotel room

لماذا يجب ألا تضع حقائب سفرك في الفندق على الأرض أبداً؟

غالباً ما يكون بَق الفِراش تذكاراً غير مرغوب فيه بالأماكن المحيطة بنا، وللوقاية من أن تتسلل الحشرات داخل أمتعتكم، وتسافر معكم إلى بيوتكم، يجب ألا تضعوا حقائبكم على أرضية الغرفة في الفندق.

ومن الأفضل أن توضع الحقائب على أرفف مرتفعة، وملساء بقدر الإمكان، كما أوصى بذلك خبير مكافحة الحشرات توماس لوز، من مدينة يينا الألمانية، في مجلة “ابوتيكن اومشاو” الألمانية، في العدد الثامن للعام 2016.

إذا وجدت في الغرفة بَق الفِراش، فعليك الانتقال إلى فندق آخر.

ينصح كذلك الخبير الألماني في مكافحة الحشرات، بالتفتيش الجيد في غرفة الفندق التي ستبدأ فيها العطلة. وإذا اكتشفت وجود بَق الفراش، فلا بد من الانتقال إلى فندق آخر على الفور.

يميل لون بق الفراش من الأحمر الداكن إلى البني الداكن، أما الأرجل وقرون الاستشعار فتميلان إلى اللون الأصفر. ويبلغ طول الحشرة من 4 إلى 6 مم فقط، والجسم مسطّح بشكل ملحوظ. وتتغذى الحشرات الليلية بشكل أساسي على دم الإنسان. تمتص الحشرات الدم، وتفرز مادة تمنع تجلط الدم، وتسبب حكة شديدة، ومن الممكن أن تسبب الحساسية.

وتحذر الهيئة الاتحادية الألمانية للبيئة، من أنه في حال اكتشاف وجود بق الفراش في بيوتكم بعد رجوعكم من العطلة، يجب ألا تحاولوا إبادتها بأنفسكم بواسطة أساليب العلاج المنزلية، أو عن طريق المبيدات الحشرية. وإنما يجب على من يلاحظ وجود البق، استدعاء وحدة مكافحة الحشرات في الحال.

 

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*