الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / لمزيد من الخصوصية.. جوجل تستخدم بصمات الأصابع لمستخدمي هذه الأنظمة
لمزيد من الخصوصية.. جوجل تستخدم بصمات الأصابع لمستخدمي هذه الأنظمة
Person's hand holding a mobile phone with 2D Barcode on the screen

لمزيد من الخصوصية.. جوجل تستخدم بصمات الأصابع لمستخدمي هذه الأنظمة



تسعى شركة جوجل إلى إدخال ميزة قارئ بصمات الأصابع إلى نظام تشغيلها Chrome OS، وذلك وفقاً لتقرير جديد تم نشره، وقد عملت جوجل بجهد كبير على تطوير نظام كروم خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أضافت نكهة التصميم ماتيريال ديزاين وميزات كثيرة جديدة أبرزها دعم تطبيقات أندرويد.

وتعمل الشركة بشكل بطيء وبعيداً عن الأنظار من أجل تغيير كيفية عمل بعض المهام والوظائف الأساسية الخاصة بنظام التشغيل، حيث عمدت مؤخراً إلى إضافة خيار فتح القفل عبر رمز PIN لقناة المطورين.

ويشير التقرير إلى اكتشاف أدلة جديدة ضمن هيكلية نظام التشغيل تدل على قيام شركة جوجل بأداء تجارب نشطة، فيما يخص جهاز استشعار بصمات الأصابع على نظام التشغيل Chrome OS.

وقد تلجأ الشركة إلى إظهار هذه الميزة على جهاز كروم بوك القادم، الذي يحمل الاسم الرمزي “كيفن” Kevin، وذلك على الرغم من عدم وجود أدلة تثبت إمكانية استخدام هذا الجهاز لميزة قارئ بصمات الأصابع.

وتشير التجارب التي تقوم بها جوجل إلى إمكانية ظهور هذه الوظيفة في المستقبل القريب، وتعتبر ميزة قارئ بصمات الأصابع أساسية حالياً بالنسبة لجميع الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد أو آي أو إس التي تحظى بشعبية، بالإضافة إلى الحواسيب المحمولة العاملة بنظام ويندوز 10.
اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*