الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / صوت الغد / لمعلوماتك: الحليب أغنى مصادر الكالسيوم
لمعلوماتك: الحليب أغنى مصادر الكالسيوم

لمعلوماتك: الحليب أغنى مصادر الكالسيوم

من أجل عظام سليمة، يجب التنويع في نظامنا الغذائي وتناول كميات مناسبة من الكالسيوم الموجودة في الحليب ومشتقاته التي هي أغنى المصادر وأيضاً السردين، اللوز والسبانخئ والتعرض بشكل كافٍ لأشعة الشمس (على الأقل 20 دقيقة 3 مرات في الأسبوع)، ممارسة الرياضة بشكل منتظم، التوقف عن التدخين، الإبتعاد عن المشروبات الغازية والتقليل قدر المستطاع من إستعمال الملح.

يعتبر زيت الزيتون مفيداً لصحة لقلب لأنه يحتوي على مستوى عالٍ من الأحماض الدهنية غير المشبعة والمواد المضادة للتأكسد التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب من خلال خفض مستوى الكولسترول السيء في الدم ورفع مستوى الكولسترول الجيد.ولكن يجب تناوله باعتدال لاحتوائه على الكثير من الوحدات الحرارية.

هل تعرف انه تحدث عملية خسارة الوزن عندما يستهلك الجسم سعرات حرارية أكثر مما يدخل إليه. يعني بكل بساطة تقليل كمية الطعام وزيادة الرياضة تساهم في تخفيف الوزن من الدهون المتراكمة. ولخسارة الدهون من الجسم، لا يجوز خسارة أكثر من كيلوغرام واحد على الاكثر في الأسبوع!

من المفاهيم الخاطئة الشائعة في مجتمعنا أن الطفل السمين هو بالتأكيد طفل معاف وأن السمنة خصوصاً في الأطفال الصغار تعتبر رمزاً للصحة الجيدة،وتعتبر السمنة أكثر أمراض التغذية شيوعاً في العالم، وهي أكثر انتشاراً في المجتمعات المتحضرة والغنية ولا سيما في مجتمعاتنا الخليجية. كيف نتجنب السمنة.

بالوقاية ثم الوقاية ثم الوقاية

ويجب على كل أم أن تحرص على صحة أفراد أسرتها عن طريق تغير طريقة صنع وتقديم الطعام واستبدالها بالنظام الصحي الغذائي القليل الدهن والمعتدل بالنشويات. وتشجيع الأطفال على الحركة والانخراط في الأنشطة الرياضية سواء في المدرسة أو في خارجها.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*