الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / لن تحتاج لاستبدالها يومًا.. علماء يطورون بطارية تعمل بكفاءة إلى الأبد
لن تحتاج لاستبدالها يومًا.. علماء يطورون بطارية تعمل بكفاءة إلى الأبد

لن تحتاج لاستبدالها يومًا.. علماء يطورون بطارية تعمل بكفاءة إلى الأبد

تتركز معظم جهود تطوير بطاريات الهواتف على زيادة سعتها، وتقليل وقت الشحن، لكن علماء جامعة كاليفورنيا حلقوا خارج السرب، وصنعوا بطارية غير قابلة للتلف، بحيث لا يحتاج المستخدم إلى استبدالها يومًا ما، وفقًا لما ذكره موقع “Geek”.

بطاريات ليثيوم أيون، التي تعمل بها الهواتف الذكية منذ فترة طويلة، تبدأ في التدهور بعد بضعة مئات من دورات الشحن، أو ربما بضعة آلاف، وتخسر جزءًا كبيرًا من سعتها، لكن البطارية الجديدة، تتعدى قدرتها على الصمود حدود الخيال.

البطارية الجديدة مكونة من أسلاك الذهب، وهي أرق آلاف المرات من شعرة الإنسان، وتتميز بأنها موصلة عالية جدًا للكهرباء، وقادرة على تخزين الإلكترونيات، إلا أن مشكلة هذه الأسلاك، تكمن في أنها تبلى سريعًا عند وضعها في بطاريات ليثيوم أيون التقليدية، التي تعمل بها الهواتف الذكية. ولحل مشكلة التلف، قام العلماء بطلاء أسلاك الذهب، بطبقة من ثاني أكسيد المنجنيز، من أجل الحفاظ على استقرار الأسلاك، ومنعها من التلف، فماذا كانت النتيجة؟

في اختبارات قدرة البطارية الجديدة، وجد العلماء أنها أنجزت 200 ألف دورة شحن في غضون بضعة أشهر، دون أن تفقد ولو جزءًا صغيرًا من سعتها، مما يشير إلى أننا سوف نشهد بطارية لن تتلف أبدًا.

وستساعد هذه البطارية المنتظر دخولها الأسواق التجارية خلال بضع سنوات قادمة، في تقليل نسبة النفايات الإلكترونية، بما يسهم في الحفاظ على البيئة من التلوث، وفي نفس الوقت جعل المستهلكين أكثر سعادة.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*