السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / «لو مش قادرة توقفي أكل».. 10 أطعمة تشعرك بالشبع
«لو مش قادرة توقفي أكل».. 10 أطعمة تشعرك بالشبع

«لو مش قادرة توقفي أكل».. 10 أطعمة تشعرك بالشبع

تحاول كثير من النساء فقدان أوزانهن، لكن دون جدوى، فالشعور بالجوع يجبرنا على تناول الأطعمة التي قد تزيد الوزن بطريقة غير مرغوب فيها، ونشر موقع “الدايلي ميل” البريطاني مجموعة من الأطعمة التي تحارب الشعور بالجوع، وبالتالي تنقص الوزن، ومن بينها:

1- السلمون

يعتبر سمك السلمون من الأطعمة المثالية لفقدان الوزن، حيث إنه من الأسماك الزيتية الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقضي على الشعور بالجوع، وتعزز فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغضائي للدهون، كما أنه مصدر غني بالبروتين.

2- الكينوا
حبوب الكينوا تساعد على منع الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة، وذلك وفقًا لما ذكرته خبيرة التغذية البريطانية “ليلى سوتير”، التي أوضحت أن الكينوا غنية بالكربوهيدرات الخالية من الجلوتين، كما أنها مصدر غني بالبروتين، وتبطئ معدل السكر الذي يدخل إلى مجرى الدم، وهو ما يقلل الرغبة في تناول السكريات ويساعد الجسم على الشعور بالشبع، مما يعزز فقدان الوزن.

3- البروكلي
البروكلي ليس قليل السعرات الحرارية فحسب، لكنه غني بمواد كيميائية طبيعية لديها القدرة على تخليص الجسم من الدهون، وبذلك ينقص الوزن، إضافة إلى أنه يحتوي على نسب عالية من الألياف الطبيعية والماء، والتي تشعر الجسم بالشبع، كما أنه يعمل على تحقيق التوازن بمستويات السكر في الدم.

4- زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من الدهون الثلاثية التي تزيد عملية التمثيل الغذائي، والتي يستخدمها الجسم كمصدر للطاقة، وتعمل تلك الدهون على إنقاص الوزن، وكذلك مكافحة البكتيريا والفيروسات والفطيرات الموجودة بالجسم.

5- الفاصوليا
تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف، ولذلك فهي تمنع الشعور بالجوع، كما أنها غنية بالبروتين الذي يساعد في البقاء فترة أطول في حالة شبع دون الحاجة للإفراط في تناول الأطعمة.

6- الجريب فروت
أحد الأطعمة المثالية التي تساعد في خفض الوزن، فهو غذاء رائع في قمع الشهية والشعور بالجوع، كما أنه يخفض من تخزين الدهون بالجسم، وبالتالي إنقاص الوزن.

7- الفلفل الحار
يساعد الفلفل الحار على تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، مما يساعد في إنقاص الوزن، كما أنه يحوّل الطعام إلى طاقة بشكل أسرع، وينقص الدهون في منطقة البطن.

8- التوت
التوت أحد الأطعمة المنخفضة في السكر، والتي تحفز إنتاج هرمون الأنسولين، وهو ما يساعد على خسارة الوزن وتقليل الشعور بالجوع.

9- الأفوكادو
غني بنسبة عالية من الدهون الجيدة التي تساعد على الشعور لفترة أطول بالشبع وتمنع الحاجة لتناول الطعام، كما أنه مصدر غني بالدهون غير المشبعة الأحادية الصحية، وكذلك يحتوي على حمض أميني يحد من الرغبة في تناول الأطعمة.

10- اللوز 
على الرغم من أنه يحتوي على سعرات حرارية عالية؛ فإن الدراسات الحديثة أثبتت قدرته على إنقاص الوزن، حيث إنه يحتوي على دهون صحية مسئولة عن منع الشعور بالجوع، وهو ما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*