الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / مخاطر استخدام الموبايل اثناء الشحن : من المحتمل ان يؤدي الى انفجار البطارية

مخاطر استخدام الموبايل اثناء الشحن : من المحتمل ان يؤدي الى انفجار البطارية



على الرغم من ان مخاطر الموبايلات نادرا ما تحدث و لكن هذا ما حدث لفتاة فى الخامسة عشر من عمرها و اصيبت بحروق خطيرة فى جسمها بسبب عادة يقوم بها الجميع و هي عادة خطيرة جدا . فجميعنا يكاد لا يترك الموبايل من يده و بالتالي فان ما يهدد ذلك هو فراغ بطارية الموبايل و بالتالي فان كثير من الشباب يسعون الى توصيل الموبايل بالشاحن دائما اثناء الاستخدام حتي اثناء النوم .

فى الحقيقة فان استخدام الموبايل اثناء النوم هو شيئ خطير فى الاساس و يمكنك مراجعة هذا المقال لمعرفة ما حدث لاحد الاشخاص الذين كانوا يكثرون من استخدام الموبايل اثناء النوم فى الظلام.

استخدام الهاتف المحمول فى الظلام لمدة طويلة اكثر من اللازم يمكن ان يسبب سرطان العين
اما عن استخدام الشاحن اثناء استخدام الموبايل من الممكن ان يؤدي الى انفجار البطارية بسبب عيب فيها . و لعلك سمعت مؤخرا عن الحوادث التي حدثت بسبب موبايل سامسونج نوت 7 الشهير و الذى ادي شحن البطارية فيه الى انفجارها.
مخاطر استخدام الموبايل اثناء الشحن
اما عن حادثة الفتاة فقد كانت تستعمل تليفونها المحمول و اذ بابيها يسمع صراخها و ركضها فى البيت و عندما لاحظها وجد علامات حروق على رقبتها و تم معرفة سبب الحريق و هي بسبب سخونة بطارية الليثيوم الخاصة بالموبايل و ادي ذلك الى انفجارها.
و ايضا حدثت حادثة مماثلة لاحد الامهات كانت تستخدم تليفونها المحمول اثناء سماع احد الاغاني بالسماعات الخارجية و فى احد اللحظات ادي ذلك الى انتقال تيار كهربي عالي الشدة من منفذ الكهرباء بسبب رداءة الشاحن مما ادي الى انتقاله عبر السماعات و موت الام.
لذلك ينصح موقع عند شراء اى موبايل ان يكون ماركة معروفة و ان يكون الشاحن الخاص بها شاحن اصلي و غير مقلد و ينصح بعدم استخدام الموبايل اثناء الشحن.

.. اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*