الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / مصر من بينها.. أخطر 7 دول على النساء
مصر من بينها.. أخطر 7 دول على النساء

مصر من بينها.. أخطر 7 دول على النساء

تناضل المرأة منذ مئات السنين للحصول على أبسط حقوقها مثل حقها في الحرية وفي الحياة الآمنة دون التعرض لسلطة وأذى الرجل، وفي حين أن المرأة حصلت على جزء كبير من هذه الحقوق في كثير من الدول، تظل المرأة في دول أخرى تعاني الأمرّين من سوء معاملة وضياع حقوق وظلم في كثير من الأحيان، ونعرض فيما يلي أكثر 7 دول في العالم تعاني فيها المرأة من ظلم وشعور بعدم الأمان في مجتمعاتها، حسبما ذكر موقع «wittyfeed».

1- أفغانستان

تبلغ نسبة الأمية بين الإناث في أفغانستان 87%، حيث يتم إجبارهن على الزواج في سن يتراوح ما بين 15 – 19 عامًا، كما تنظر المحاكم الأفغانية في عدد كبير من قضايا العنف الأسري ضد المرأة، ويبلغ معدل وفيات الأمهات في هذه الدولة 400 حالة وفاة من بين كل 100 ألف.

2- جمهورية الكونغو الديموقراطية

يعتبر التمييز العنصري على أساس الجنس والعنف الأسري أحد أكثر المشاكل شيوعًا في الكونغو الديمقراطية، فطبقًا لما ذكرته المجلة الأمريكية للصحة العامة، فإن 1150 سيدة تتعرض للتحرش الجنسي يوميًا في الكونغو.

3- الهند

يعتبر الاغتصاب وزواج الأطفال وتجارة البشر أحد أكثر المشاكل شيوعًا في الهند، وطبقًا لبيانات الإحصائيات فقد ثبتت نحو 50 مليون حالة وأد بنات في الهند خلال الثلاثين عامًا الماضية.

4- الصومال

لا يتم تطبيق القانون بشكل كامل في معظم مناطق الصومال، وتبلغ حالات ختان الإناث نحو 95% من الفتيات الصوماليات، واللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 4 – 11 عامًا، هذا فضلًا عن ارتفاع معدلات وفيات الأمهات والاغتصاب، وغير ذلك من المشاكل التي تواجه النساء في هذا البلد.

5- كولومبيا

كشف المعهد الوطني لعلوم الطب الشرعي عن أن كولومبيا سجلت أعلى معدلات العنف الجنسي عام 2010، ولحسن الحظ فإن هناك عددًا من المنظمات الحقوقية تقدم رعاية لضحايا هذا النوع من العنف، إلا أن الضحايا لا تحصل على حقوقهن القانونية ضد المجرمين الذين يتعدون عليهن.

6- مصر

تعاني المرأة المصرية من مشكلة التحرش الجنسي وحوادثه المتكررة، خاصة في فترات الأعياد والتجمعات الكبيرة، وظل القانون المصري حتى وقت قصير لا يحمي المرأة من المتحرشين، كما تتعرض المرأة لظلم شديد في حقوقها في الميراث وعند الطلاق في بعض المناطق المصرية.

7- المكسيك

لا يحمي النظام القانوني في المكسيك المرأة من العنف الجنسي الممارس ضدها، كما أنه نسبة ضئيلة جدًا من النساء اللاتي يتعرضن لحوادث الاعتداء الجنسي، يتقدمن ببلاغات لأن مثل هذا النوع من القضايا تتعامل معها السلطات بتجاهل ولا مبالاة.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*