الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / هافينغتون / منشور على فيسبوك يطيح بصحفي مصري من قناةٍ ألمانية.. ونشطاء يطالبون ماهينور المصري برفع قضية عليه

منشور على فيسبوك يطيح بصحفي مصري من قناةٍ ألمانية.. ونشطاء يطالبون ماهينور المصري برفع قضية عليه

أعلنت مؤسسة دويتشه فيله الألمانية إنهاء علاقة عمل بأحد الصحفيين في القسم العربي فوراً بعد أن قام بوضع منشورٍ على صفحته الخاصة في فيسبوك، يدعو فيه بشكلٍ لا يقبل اللبس إلى عمل يُعاقب عليه القانون بحق الناشطة المصرية ماهينور المصري.

وقالت المؤسسة الألمانية أنها أنهت وبشكل فوري علاقة بالصحفي في القسم العربي ناجي عباس بعدما قام بوضع منشور على صفحته الخاصة في فيسبوك، يدعو فيه بشكل لا يقبل اللبس إلى عمل يُعاقب عليه القانون بحق الناشطة الحقوقية المصرية ماهينور المصري التي خرجت من المعتقل قبل يومين على خلفية تظاهرات منددة بالحريات في مصر، بحسب ما ذكرت المؤسسة الألمانية على موقعها الرسمي.

وقامت مؤسسة دويتشه فيله على الفور بالتحقيق الدقيق بالحادثة، حيث تم الحديث أيضاً إلى المتعاقد الحر الذي لم ينكر بدوره صحة المنشور.
وتستغل دويتشه فيله هذه المناسبة لتوضح أنها لا تتسامح بأي شكل من الأشكال مع مثل هذه التصرفات، ولهذا تم اتخاذ الخطوات المتعلقة بقانون العمل وأنهت علاقة الزميل المعني بشكل فوري. كما تدرس دويتشه فيله اتخاذ خطوات قانونية إضافية بحقه.

وكان الصحفي المصري قد كتب منشوراً عقب الإفراج عن الناشطة ماهينور المصري على حسابه الخاص بفيسبوك يعد تحريضاً على العنف حيال الناشطة المصرية.
وبتتبع حساب الصحفي المصري على فيسبوك وجد هافينغتون بوست عربي أن عباساً قد قام بحذف المنشور الذي أثار الجدل.

ss

وأثار منشور عباس سخطاً شديداً على الشبكات الاجتماعية وأطلقت حملة لمحاكمة الصحفي المصري على ما قاله في المنشور.
وعقب إعلان المؤسسة الألمانية الاستغناء عن الصحفي المصري طالب البعض الناشطة ماهينور المصري بتقديم مذكرة بحق عباس ومحاكمته والحصول على تعويض.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*