الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / أخبارك / موقع إسرائيلي: حلم العاصمة الإدارية في مصر يتحقق
موقع إسرائيلي: حلم العاصمة الإدارية في مصر يتحقق

موقع إسرائيلي: حلم العاصمة الإدارية في مصر يتحقق

قال موقع “جلوبس” الاقتصادي الإسرائيلي إن مشروع  إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة في مصر بات واقعا ملموسا، بعد موافقة شركة التطوير الصينية “CFLD” المملوكة للحكومة الصينية على ضخ 20 مليار دولار لإقامة المدينة الجديدة، في أعقاب لقاء جمع مسئولي الشركة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وتأتي اتفاقية التمويل الجديدة  مع الشركة التي تعد  إحدى أكبر الشركات الصينية فى مجال إقامة وتطوير وتشغيل المدن المتكاملة فى الصين، بعد تعهدات سابقة لبكين بقيمة 15 مليار دولار، وتعهدات الحكومة الكويتية والسعودية والإماراتية بضخ منح وتمويلات تصل إلى 12 مليار دولار. هذه الأموال ستكون كافية – بحسب الموقع الإسرائيلي- للانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع الطموح الذي يتكلف 45 مليار دولار.

 

العاصمة الجديدة التي تسمى مؤقتا ” Capital Cairo” تمتد على مساحة 700 كم مربع، ومن المتوقع أن يسكنها نحو 5 ملايين مواطن، وتضم 2000 مدرسة و600 مركز صحي ومطار ضخم أكبر من مطار هيثرو في لندن.

 

وسوف تمتد المدينة الجديدة التي ستكون أكبر من سنغافورة بين القاهرة والبحر الأحمر، وتكون على اتصال بالممرات الملاحية الرئيسية، وتصبح المقر الجديد للوزارات والهيئات الحكومية والسفارات الأجنبية.

 

وختم “جلوبس” بالقول “:يأمل الرئيس المصري أن يبث مشروع العاصمة الجديدة- الذي سيتم الانتهاء منه خلال 5 إلى 7 سنوات -الأمل بين المواطنين ويخلق ما يزيد عن مليون فرصة عمل جديدة”.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*