الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / موقع هندي: تجنب هذه الأطعمة قبل الخلود إلى النوم
موقع هندي: تجنب هذه الأطعمة قبل الخلود إلى النوم

موقع هندي: تجنب هذه الأطعمة قبل الخلود إلى النوم

الحصول على صحة جيدة لا يعني بالضرورة تناول الأطعمة المفيدة للجسد في أي وقت، فقد تكون تلك الأطعمة عبئًا على الجهاز الهضمي فى أثناء الليل، مما يعطل نومك، وقد تتسبب في زيادة وزنك طالما أنك لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء النوم.

وهناك أطعمة يجب عليك تجنبها قبل النوم، حيث إنها قد تعرضك للأرق، زيادة الوزن، حدوث تقلبات في دورة النوم، زيادة التبول، الحاجة إلي الإخراج، وحرقان المعدة.. وفيما يلي سنتعرف على أسوأ الأطعمة المحتملة، التي قد تضر بالجسم أثناء تناولها قبل النوم، التي عرضها موقع “بولد سكاي” الهندي.

– الكرفس

يعد الكرفس من الأطعمة التي تدر البول، حيث تشتمل 100 جرام من الكرفس على 260 ملليجراما من البوتاسيوم، الذي يساعد على إدرار البول، لذلك تجنب تناول الكرفس قبل النوم.

– الأطعمة السكرية

هناك دراسات تفيد بأن تناول الأطعمة السكرية قبيل النوم ربما تصيبك بالكوابيس، كما تؤدي إلى زيادة مستوي السكر في الدم، مما يكسب الجسم طاقة زائدة تمنعك من النوم بصورة طبيعية، لذلك تجنب تمامًا تناول هذه المأكولات مثل الحلوى والكيك والكوكيز والشوكولاتة قبل النوم.

– الثوم

يعد الثوم من الأطعمة الحارة، التي قد ترفع درجة حرارة جسمك، وقد يعمل الثوم أيضًا على انحسار الحمض، ويعمل على اضطراب معدتك وكذلك تقلب في دورة النوم.

– الآيس كريم

يحتوي الآيس كريم على نسبة عالية من الدهون، التي لا يمكن حرقها قبل النوم، لذلك تجنب تناولها قبل النوم، وإلا ستزداد في الوزن؛ فأنت لا يوجد لديك وقت كاف قبل النوم ليقوم جسمك بحرق الدهون، كما أن السكر الموجود بالآيس كريم يتحول بدوره إلى دهون، وبالتالي تتعرض إلى نوم ملىء بالكوابيس.

– القهوة

الكافيين يمكن أن يسبب السهر لعدة لساعات بسبب تأثيره المنشط، كما أنه يسبب الأرق، ويمكن أن يعيق وظائف الجسم الطبيعية، ويسبب التعب خلال النهار.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*