الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / هافينغتون / نخطو بها 6000 خطوة يومياً.. فلا تتعجبي عندما تخلعين الحذاء.. إليكِ نصائح مهمة للاعتناء بالقدم
نخطو بها 6000 خطوة يومياً.. فلا تتعجبي عندما تخلعين الحذاء.. إليكِ نصائح مهمة للاعتناء بالقدم
woman's feet resting against bath tub with bubbles

نخطو بها 6000 خطوة يومياً.. فلا تتعجبي عندما تخلعين الحذاء.. إليكِ نصائح مهمة للاعتناء بالقدم

تحملان الجسم وتدعمانه، تعملان دون انتظار تقدير وبتواضع منقطع النظير وبفاعلية لا تخفى على البصير، إنها أقدامنا الغالية.

نخطو كل يوم في المتوسط ما يقرب من 6000 خطوة، و10 آلاف خطوة إذا ما مارسنا نشاطاً بدنياً، نحيط أقدامنا بالجوارب ونخنقها بالأحذية التي قد تكون ضيقة أو غير مريحة، وحين يحل علينا الصيف، يصدمنا حال أقدامنا عند خلع الجوارب والأحذية.

عندما تخلو الأقدام من الغدد الدهنية الشعرية، تصبح أكثر عرضة للجفاف من أي مكان آخر في الجسم، وتتصرف “الطبقة القرنية” كنظام دفاع عن الجلد، إذ تعمل على حماية البشرة ومنعها من التلف.

وعند حدوث تراكم كبير على مستوى “الطبقة القرنية ” (جلد سميك، أو صلب، أو متصدع أو مصفر)، فهذا مؤشر على أن الجلد يفتقر إلى الكثير من الماء، أو أن الأحذية تسببت في احتكاكات وصدمات متكررة.

فيما يلي خطة عمل مذهلة من أجل الاعتناء بأقدامك، ولتتمتعي بأصابع ناعمة وأقدام جافة، بحسب النسخة الكندية من “هافينغتون بوست“.

 

التقليم

 

يجب تجنب تقليم الأظافر الهشة بالمسمار الحاد. والوضع المثالي هو استخدام مسمار كليبرز.

حاولي تقليم الأظافر بشكل مستقيم لتفادي أخطار الأظافر المستديرة. وأنهِ العملية ببرد الجوانب، ويفضل استعمال مبرد كرتوني لين بدلاً من المبرد الحديدي.

 

النقع

 

انقعي قدميك في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق، مع إضافة حمام علاجي، لتنعيم الطبقة القرنية. تحذير: يجب تجفيف القدمين وأصابع القدمين خاصة المنطقة الواقعة بين الأصابع جيداً بعد الاستحمام، إذا ما أردنا تجنب انتشار البكتيريا وخطر الفطريات الجلدية.

 

الفرك والتدليك

 

التقشير يزيل الجلد الميت. يستطيع جلد القدمين أن يتحمل الفرك الخشن، سنختار علاجاً اقتصادياً أو بالأحرى يمكن استخدام هذه الوصفة المنزلية: نضع بضع ملاعق طعام من زيت الزيتون ونخلطها بالملح الخشن، ثم نقوم بالتدليك من 3 إلى 5 دقائق مع التركيز على الأماكن الخشنة.

بعد ذلك، نغسل بالماء الدافئ ونجفف بشكل تام، وإن لزم الأمر يمكن استخدام المبشرة المصممة لإزالة الجلد الميت، وذلك دون إساءة استعمالها تجنباً لأي آثار سلبية على الجلد.

feet woman

 

الترطيب

 

الترطيب خطوة ضرورية ومهمة، لاسيما بعد الفرك أو بعد استعمال أداة لإزالة البشرة الميتة وكذا العمليات التي تتطلب إعادة “غشاء الهيدروليبيك” أو ما يدعى بواقي البشرة.

يتم تطبيق العلاج عن طريق التدليك بضع دقائق أو أكثر، مع العلم بأن القدمين تمتلئان بالنهايات العصبية، لذا فالتدليك العميق مهم للغاية وذو فائدة كبيرة.

 

التلميع

 

لكي تضمني جمال القدم يبقى التلميع أمراً لا مفر منه، يجب ألا تنسي مسح فائض المرطب من على أظافرك بمنديل ورقي مبلل بسائل تنظيف الأظافر من دون أسيتون)، فبغياب ذلك قد لا يثبت طلاء التلميع على الأظافر.

 

الأكل

 

الأظافر اللينة، أو المشقوقة والهشة هي علامة على نقص الفيتامينات والمعادن، فتلميع الأظافر بالطلاء المعالج أو الزيوت المقوية يعود عليها بفائدة كبيرة، كذلك بإمكاننا أيضاً أن نزيد من تناول الفيتامينات بما في ذلك لوحة السيليكا (الفطر وزيت الزيتون) والحديد (المحار، ونبات السمسم) أو الزنك (العدس ودقيق الشوفان) وفيتامين (ب) (الخميرة البيرية والحبوب الكاملة).

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*