الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / هافينغتون / نقلا طفلهما في طرد.. وآخر أرسل رأس أرنب لنفسه.. أغرب 10 أشياء تم شحنها عبر البريد
نقلا طفلهما في طرد.. وآخر أرسل رأس أرنب لنفسه.. أغرب 10 أشياء تم شحنها عبر البريد
Young courier looking at girl signing in delivery document

نقلا طفلهما في طرد.. وآخر أرسل رأس أرنب لنفسه.. أغرب 10 أشياء تم شحنها عبر البريد



حلّت ذكرى اليوم العالمي للبريد الـ47، الذي تم اختياره عام 1969، وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد البريدي العالمي (UPU) في العاصمة السويسرية الإدارية برن عام 1874.

ويختلف الاحتفال بهذه المناسبة من دولة إلى أخرى، ورغم اختلاف طريقة كلّ دولة في الاحتفال فإنهم جميعاً يهدفون في النهاية إلى التأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه البريد بحياة المواطنين،
لكن دائمًا ما يقوم البعض بإدهاشنا، حيث يقومون بنقل بعض الأشياء الغريبة للغاية عبر البريد والتي لم نتصور مطلقًا أن تنقل بتلك الوسيلة، وهنا نستعرض أغرب 10 أشياء تم نقلها عبر البريد على مستوى العالم:

 

1-عَبدٌ يُحرر نفسه بالبريد!

 

postal system

أراد هنري بوكس براون، أحد العبيد الذين وُجدوا بأميركا في القرن الـ18، أن يتحرر ففكَّر في فكرةٍ مجنونة جداً وعبقرية في الوقت نفسه، إذ وضع نفسه يوم 29 مارس/آذار عام 1849 – بمساعدة أمين مخزن صديقه – في صندوقٍ خشبيّ بحاوية شحن بإحدى السفن دون أن يكون بحوزته سوى بعض الماء والبسكويت.

ليُرسل نفسه بالبريد من ولاية فرجينيا التي تعترف بتجارة الرقيق إلى ولاية بنسلفانيا التي كانت قد قامت بإلغاء نظام العبودية، حيث كان في انتظاره “جيمس ميلر مكيم” الذي وافق على استلامه ومن ثَمّ مساعدته ليصبح رجلاً حُراً بالفعل، وقد استغرقت الرحلة 27 ساعة.

 

2-أب وأم ينقلان طفلهما بالبريد

 

postal system

بدأ نظام الطرود البريدية في الولايات المتحدة عام 1913، وعلى الفور قرر المواطنون اختبار حدود ما يمكن حزمه وإرساله عبر البريد.

في منتصف يناير/كانون الثاني من نفس العام أدرك السيد والسيدة “جيسي بوكيه” – من ولاية أوهايو – أن إرسال طفلهما عبر البريد من أجل زيارة جدته سيكون أقل تكلفةً من إرساله عبر السكك الحديدية، إذ لم يكُلفهما الأمر سوى 15 سنتاً ثمن الطوابع، و50 دولاراً تأميناً عليه، ليصبح ابنهما هو أول طفل يُنقل بالبريد!

 

3-طفلة ذات 5 سنوات

 

postal system

في عام 1914 قام والد الطفلة ماي بريستوف البالغة من العمر 5 سنوات، بإرسالها عبر البريد من مدينة غرانجفيل بأوهايو إلى جدتها في مدينة ليوستون بنفس الولاية، خاصةً أن وزنها كان أقل من الحدّ المسموح به.

وإن كانت لم توضع بحاوية بل سافرت جالسةً بقطار البريد، إلا أن والدها وضع على معطفها الطوابع البريدية اللازمة، كما منحها 53 سنتاً ثم تركها تُسافر مُنفردةً، على أن يقوم مدير مكتب البريد بتسليمها شخصياً إلى جدتها.

وبسبب تلك الممارسات من المواطنين قرر المسؤولون عن البريد القيام بتجريمها، ورغم ذلك ظل بعض المواطنين يلتفون حول القوانين ويتحايلون عليها، إلى أن استطاع المسؤولون عام 1915 النجاح في منع إرسال الأطفال عبر البريد نهائياً.

 

4- الأمراض والجثث النافقة!

 

في 7 أغسطس/آب عام 1895 ووفقاً لما ذُكر بصحيفة “نيويورك تايمز”، فقد صرحت ديزي جيمز العاملة بمكتب بريد نيويورك، أنه كثيراً ما كان يتم إرسال الطيور النافقة والحيوانات الصغيرة إلى القائمين على تحنيط الحيوانات، وأكدت أن بعض الأطباء يقومون بإرسال سلالات من أمراض كـ(الجديري- الدفتيريا- والحمى القرمزية) إلى مجلس الصحة الوطني عبر مكاتب البريد.

 

5-قطةٌ حيَّة

 

في مدينة نيويورك، بدايةً من 1897 حتى عام 1953، كان يتم إرسال الكثير من الأشياء عبر البريد من خلال وضعها بأسطوانات وأنابيب هوائية قطرها 8 بوصة، ولأنه كان لابدّ من اختبار صلاحيَّة تلك الطريقة وفعاليتها، لذا قام المسؤولون في عام 1897 بإرسال قطة حية عبر البريد، لمسافة ¾ ميل، ووفقاً لتقارير الأخبار وقتها، فقد وُصفت القطة عند وصولها بأنها لم تُصب بأي أذى لكنها كانت في حالة ذهول.

 

6- رأس أرنب

 

حينما علم البريطاني دبليو ريجنالد براي الذي كان محبًا لجمع طوابع البريد وتذاكر القطارات، أن بإمكانه إرسال الكائنات الحية عبر البريد، قام بإرسال رأس أرنب إلى نفسه عام 1900 لاختبار ذلك.

 

7-أراد أن يبني بنكاً عبر البريد!

 

postal system

في عام 1916، أراد ويليام كولتهارب القيام ببناء بنك في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأميركية، غير أن نقل الأحجار كان المعضلة، إذ إن المسافة كانت تبعد عنه بما يبلغ 127 ميلاً، وحينها ورد بذهنه فكرة إرسال تلك الأحجار عن طريق البريد.

وبالفعل قام بنقل 80 ألف حجر من خلال صناديق مُعبأة، سعة كل منهم 50 رطلاً، أي ما يُعادل 40 حجراً في المرة الواحدة، وبسبب هذا الكم الذي تدفق على مكتب بريد ولاية يوتا، قام مدير المكتب بالحَد من الوزن المسموح بإرساله في اليوم الواحد بحيث لا يزيد على 200 رطل.

 

8-تذاكر السفر غالية.. ما رأيك بالبريد؟

 

لم يكن في استطاعة الشاب تشارلز ماكينلي تحمُّل تكلفة تذكرة طيران للذهاب إلى دالاس، فقرر أن يقوم بتهريب نفسه في حاوية شحن من نيويورك للوصول إلى وجهته، إلا أنَّه تم القبض عليه وتغريمه 550 دولاراً.

 

9-أرسل نفسه إلى حبيبته فلاقى حتفه

 

أحد أغرب القصص المروية عما تم نقله بالبريد على مدار كل تلك السنوات، قصة شاب صيني قرر عام 2012 أن يقوم بشحن نفسه والذهاب إلى حبيبته، ومن سوء حظه لم يتم العثور على عنوان الفتاة، ما تسبب في وفاة الشاب الذي ظل لمدة 3 ساعات محبوساً في صندوق خشبي بلا أي فتحات تهوية!

 

10- حرباء في البريد!

 

استغلالاً لخدمات البريد كان بعض الأشخاص يقومون بإرسال حيواناتهم عبر البريد، أحد هؤلاء المواطنين كان رجلاً يُدعى ديفيد، وفي ديسمبر/كانون الأول من عام 1954 قرر إرسال الحرباء الخاص به من ولاية أوهايو إلى أورلاندو بفلوريدا حيث الطقس الأكثر دفئاً، ما سيساعد حيوانه على الاستجمام.

وفي 7 ديسمبر/كانون الأول تلقى ديفيد رسالة من مدير بريد أورلاندو بفلوريدا يُخبره أنه استلم حرباءه بنفسه، وأنه في أحسن حال. اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*