الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / دخلك بتعرف / هناك كائنات فضائية! ثق بذلك!

هناك كائنات فضائية! ثق بذلك!

مخلوقات خضراء ذات قرون وأشكال غريبة غالبا مخيفة، حشرات عملاقة تهدد بالتهام البشريين! تكنولوجيا بالغة التطور وذكاء خارق هدفه الأول تدمير الأرض والقضاء علي البشرية! بالطبع ليس هذا ما اقصده، بالله عليك لا تكن من المولعين بهوليوود وأفلام الفضاء إلى حد التصديق بوجود ذلك النوع من المخلوقات! حسنا ربما ليس مائة بالمائة.

كائنات فضائية

عموما أشير في المقال إلي الرّفض العميق الذي يبديه معظمنا عندما نتحدث عن وجود حياة خارج الأرض أو عندما نتحدث عن الجهود التي تبذلها ناسا لاكتشاف حياة علي كواكب أخرى وأبحاثها المتعلقة بالفضاء، وفي بعض الأحيان نسخر من الوكالة الفضائية وعلمائها، وكثيرا ما نسمع الجمل الشهيرة ”خدعة أو كذبة أمريكا“ أو ”تصرف الملايين من أجل اكتشافات ناسا الزائفة“ أو ”مجرد وهم للسيطرة علي العالم“ وغيرها من الجمل التي تنم عن جهل طغي وسيطر علي عقولنا!

لماذا نقول أن هناك كائنات فضائية؟ وتوجد حياة خارج الأرض!

فكر معي في هذه الأسباب منطقيا بعيدا عن ناسا وبحوثها، لأنها إثباتات علمية لسنا بعدا أهلا لنقاشها وهي متوفرة لجميع الشغوفين بالعلم، ففي كون شاسع لا متناهي يحوي ملايين لا بل بلايين المجرات، وأعداد خيالية من النجوم والكواكب، ألا تجد من الغريب جدا أن تكون الأرض المكان الوحيد الصالح للحياة! ما هذه الصدفة الكبيرة؟ كون طويل عريض فيه كوكب واحد فقط يمكن العيش فيه؟ شخصيا استبعد ذلك.

مخلوقات فضائية! ما هذا الهراء؟!

لا يا صديقي ليس هراء، فكر قليلا… على كوكب الأرض نفسه هناك العديد من الأنواع الحيوانية والنباتية التي لم تكتشف بعد، وهناك غيرها من الأنواع التي تتميز بخصائص تكوينية عجيبة، وقدرة علي الحياة والتأقلم في ظروف يستحيل فيها لغيرها العيش. أظن أنك تجد الأمر بديهي أو لنقل عادي، حسنا، نفس الفكرة طبقها خارج الأرض هل الأمر مستحيل أو الفكرة سخيفة! لا أظن.

بباسطة في تلك الكواكب البعيدة الموحشة هناك حياة، أؤكد لك هناك كائنات حية نباتية أو حيوانية أو نوع أخر! إنها موجودة، طبعا فكر في الأمر بعيدا عن خيال هوليوود، كائنات غير مكتشفة علي الأرض وأخرى غير مكتشفة خارجها… الأمر بسيط.

// <![CDATA[

// ]]>

في جميع المعتقدات علي مر العصور وحاليا، آمن ويؤمن العديد من البشر بأنهم ليسوا وحيدين علي الأرض ولطالما آمنوا بوجود مخلوقات غريبة وأرواح وجان وملائكة وشياطين…إلخ كل حسب معتقده. المهم إذا كنت تؤمن بها، فلما تجد فكرة وجود حياة خارج الأرض مستحيلة وتافهة؟ أليس الأمران متشابهان؟ ما الذي يجعل الأولي طبيعية والثانية خيالية؟ اترك لك الإجابة.

ناسا تسخر منا…

يعمل في وكالة الفضاء القومية ناسا أذكى العقول البشرية، علماء وباحثين لهم وزنهم في العالم ولهم انجازاتهم، هذه العقول لا عمل لها سوى صناعة أكاذيب وخرفات وقصص خيالية للبشرية، تعمل وتبحث فقط في الطرق التي يمكنها من خلالها أن تسخر منا، تخبرنا أكاذيب لتسيطر علينا!

يا صديقي ناسا تستخدم علماء… تعرف ما معني علماء وباحثين؟ بشر سخّروا أنفسهم للبحث والاكتشاف المبني علي أسس علمية بحتة، هؤلاء ليسوا منجمين أو مشعوذين! إذا اخبرونا أن هناك احتمال كبير أن توجد حياة خارج الأرض فلماذا تعتقد أنها مجرد أكاذيب!؟ وكالة فضاء بعلمائها وباحثيها همها الوحيد تحضير الأكاذيب والسخرية من البشر للسيطرة عليهم أي منطق هذا!؟

لا تثق، لا تؤمن، لا أدعوك للتصديق فقط. أرجو منك التفكير بمنطقية وحيادية بطريقة علمية، وألا تواصل الرفض والسخرية من معلومات علمية فقط لأنها تناقض أفكارك أو لم تفهمها جيدا أو أنها تنافي معتقداتك. فكر وابحث، ابحث جيدا لتبني فكرك ومنطقك الخاص، لا تبدي آراءك بناء علي أراء وأفكار اعتبرتها مسلمات.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*