الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / وزنها تفجر بعد الزواج فاستعادت رشاقتها بـ9 نصائح
وزنها تفجر بعد الزواج فاستعادت رشاقتها بـ9 نصائح

وزنها تفجر بعد الزواج فاستعادت رشاقتها بـ9 نصائح

طوال حياتها، لم تنشغل الفتاة جايمي جيل يومًا بوزنها، حالها كحال فتيات كثيرات، يأكلن دون أن يترجم ذلك إلى دهون إضافية، ولكن بعدما وجدت شريك حياتها، وانتهت قصتهما معًا بالزواج، وقعت في الفخ، حيث اكتسب جسمها عدد من الكيلوجرامات، كان كفيلًا بتحويلها، إلى شخص آخر، لم تعرفه أو تتخيله قط.

على مدار 7 سنوات من الزواج، رأت جيل كيف قفز وزنها من 68 كجم ، إلى 115.6 كجم، وبينما كانت على علم بأساسيات الدايت، وممارسة التمارين الرياضية، إلا أنها تعثرت، ولم تستطع التخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

جيل قامت بتجربة أنظمة غذائية مختلفة، بما في ذلك الكربوهيدراتي والنباتي، ساعدتها في البداية على خفض قليل من الوزن، ولكن بعد مرور فترة من الوقت، عادت مجددًا إلى الوراء، بل وأكسبتها هذه الأنظمة وزنًا أكثر من ذي قبل.

كل ذلك تغير في العام الماضي بعد عيد الشكر، حيث نجحت الفتاة جايمي جيل، في فقدان 25 كجم من وزنها، بفضل 9 نصائح إتبعتها، ذكرتهم في حوار مع موقع “today” اليوم السبت كما يلي:

1- العودة إلى الأساسيات

حين كانت جيل طفلة، تركز الطعام الذي قدمته والدتها إليها هي وعائلتها على الأطعمة الطازجة المغذية، كان كل شئ في المنزل صحي، وبمرور الوقت، أصبح إسلوب حياة، مألوفًا ونمطيًا.

وقالت جيل ” فقط حاولت العودة إلى أساسيات المكان الذي جئت منه، وركزت في وجباتي على الحبوب والبروتينات الصحية”.

وأضافت ” البعض يتناول طعام خال من الدهون والسكر، ولكن هذه أشياء لن أفعلها نظرًا لأنه لم يتم تربيتي على ذلك”.

وتقصد جيل أن أسلوب التغذية التي اتبعته أمها معها في الماضي، كان يركز على تناول طعام صحي بشكل أساسي، وفي نفس الوقت تناول السكريات والدهون بشكل متوازن.

2- إصنع قائمة بالأكلات الصحية التي تحبها.. وتمسك بها

يتكون النظام الغذائي لجيل من وجبة إفطار تتضمن بيض وفاكهة، أو صفار البيض مع بعض الخضار أو الشوفان مع التوت، ووجبة غذاء تحتوي على سلطة مع بروتين خال من الدهون وخضار، ووجبة خفيفة تتناول فيها قطعة من الفاكهة وبعض من زبدة الفول السوداني، أو بعض الحمص والخضار، بالإضافة إلى وجبة عشاء، تشمل بروتين خال من الدهون مع الخضار والكربوهيدرات، أما بالنسبة للحلوى، فتفضل جيل إما خبز فطيرة تفاح أو توت مفتت بنفسها، أو تناول فاكهة طازجة.

3- إذا كان لديك شغف.. فلا تفوت يومًا ولا تمشي فيه

كي تفقد وزنك، وتعيش حياة صحية، فلابد من أن يكون لديك رغبة شديدة في تغيير عادتك، هكذا يجب أن تكون عقليتك، تفعل مثل جيل، فهي حين تشعر بالجوع، وتشتهي طعام معين، لا تذهب إلى المطبخ، بل تذهب إلى نزهة، تمارس فيها رياضة المشي.

4- اجعل ممارسة الرياضة جزءا من روتينك

جيل تذهب إلى الجيم 3 أيام في الأسبوع، حيث تنهض صباحًا في الخامسة والنصف، وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية ساعة واحدة من السادسة حتى السابعة، وتمارس هناك المشي على التريدميل، وتمارين الكارديو.

5- ابحث عن وسيلة للتعامل مع مشكلة الغذاء الخاصة بك

مشكلة جيل الأساسية كانت السكريات التي تتناولها في المطاعم، ولحلها فهي تخبز كل أكلاتها المفضلة حتى تستطيع السيطرة على محتوياتها. وتخصص يومًا تصنع فيه ما يكفيها على مدار الإسبوع.

جيل تضع في مخبوزاتها سكر حقيقي، وبالرغم من أنه أقل قليلًا مما هو معتاد، إلا أنه يرضي غرورها، ويذيقها الطعم المعسول، فبهذه الطريقة تشعر بالسعادة، ولا تحرم نفسها، وفي نفس الوقت، تحافظ على صحتها.

6- لا تقلق من الانتكاسات وأعراض الانسحاب

تعويد الجسم على نظام غذائي معين، يصاحبه بعض الانتكاسات وأعراض الانسحاب، وهي أشياء إن حدثت، قد يضعف معها المرء، ويشعر بالخوف، وينتهي به المطاف إلى العودة للنظام السيء الذي كان يسير عليه.

جيل حدث معها كل هذا، بل وعادت في بعض الأحيان إلى الخيارات السيئة، كما تصفها، والتي أكسبت جسمها وزنًا زائدًا، إلا أن إرادتها في النهاية تغلبت، وكانت هي القول الفصل.

7- أوزن نفسك بشكل منتظم.. ولكن لا تقلق

توزن جيل نفسها مرة واحدة أو مرتين كل إسبوع، ودائمًا ما يحدث ذلك في الصباح، حتى يكون الجسم قد حرق كل الطعام الذي تناولته، ويصبح الناتج صحيحًا.

وتنصح جيل كل من هو مقبل على الدايت، بعدم الانزعاج، إذا لم يفقد الجسم الوزن الزائد سريعًا، فالهدف في الأساس صحي، وليس صوري، لذا فالعملية ستستغرق وقتًا أطول قليلًا.

8- اعثر على صحبة تدعمك

بالنسبة لجيل، فإن الشئ الأكثر صعوبة لديها كان التمسك باتباع نظام غذائي صحي، وكان المفتاح إلى جانب الإرادة، في إيجاد صحبة جيدة، تعينها وتشجعها في رحلتها، سواء أونلاين على الإنترنت، أو في الحقيقة، حتى وجدت مرادها على انستجرام، من خلال مشاركة مشوارها مع فقدان الوزن، بمجموعة من الصور التحفيزية، وتبادلها مع الآخرين.

9- فقط استمر

كل نظام غذائي في بدايته، صعب وثقيل، إلا أن بعد مرور أسابيع وأشهر، يتحول إلى عادة، مثلها كمثل الأكل والشرب.

جيل تقول لك لا تستلم، فقط إختار النظام الغذائي الصحي الذي يناسبك، وسر عليه، وحتمًا ستجد في النهاية بابًا للخروج.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*