السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / وصفة منزلية صهلة و مجربة لتبييض الملابس بدون اى كيماويات

وصفة منزلية صهلة و مجربة لتبييض الملابس بدون اى كيماويات

الان يمكنك ان تقول ان اسعار المنظفات قد ارتفعت للضعف تقريبا بسبب موجة ارتفاع كل الاسعار و الخامات المستخدمة فى التصنيع و بالتالي يلجأ الكثير من الناس لاستخدام منظفات ذات اسعار رخيصة و لكنها غير مضمونة فى نظافتها او فى اسعارها و لكن لا يعلم الكثيرون انه من الممكن عمل منظفات منزلية رائعة و سهلة يمكن بها استبدال المنظفات الاخري غالية الثمن.

و عدد من الدراسات البحثية وجدت ان مركب الكلور المستخدم فى معظم بل اكثر المنظفات يمكنه ان يسبب العديد من المشاكل الصحية لانه ينتج عنه غازات سيئة على الجسم و يمكنها ان تسبب مشاكل فى الجهاز التنفسي.

و لحسن الحظ هناك العديد من الوصفات التي لا يعرفها الكثيرون و تستخدم فى التنظيف و نتائجها افضل من المنظفات الصناعية و من افضل المركبات الطبيعية التي من الممكن استخدامها فى تنظيف الملابس هي عصير الليمون.

يمكن احضار كوب كامل من الليمون مع 10 لتر من الماء و 3 ملاعق من الباكينج صودا و خلطهم جيدا مع بعضهم ثم اضافة الملابس البيضاء في هذا الخليط مع التقليب الجيد و نترك الملابس لمدة ليلة كاملة ثم نأخذها و نقوم بغسلها جيدا بالماء الساخن.

ثم يتم نشرها فى الشمس حتي تجف و سوف تلاحظ ان هذه الملابس قد استعادب البياض الاصلي لها.

و يمكنك استبدال الباكينج صودا بالملح و ايضا يمكنك استبدال الليمون بالخل حيث ستقوم باضافة نصف كوب من الخل الى غسالة الملابس و تركها لغسلها بدلا من استعمال الكلور.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*