الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / «يسبب الحساسية وانخفاض ضغط الدم».. 9 أضرار لزيت الزيتون
«يسبب الحساسية وانخفاض ضغط الدم».. 9 أضرار لزيت الزيتون

«يسبب الحساسية وانخفاض ضغط الدم».. 9 أضرار لزيت الزيتون



رغم الفوائد الكثيرة التي ينطوي عليها زيت الزيتون، وكونه من أكثر الزيوت الصحية، إلا أن هناك العديد من الآثار الجانبية لزيت الزيتون، التي قد تسبب مشكلات صحية.

وقد عرض موقع “بولد سكاي” الهندي مجموعة من الآثار الجانبية التي قد يسببها زيت الزيتون.

– التهاب

نسبة الدهون في هذا الزيت تزيد من احتمال حدوث التهابات، حيث يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك، الذي يطلق مادة “عديد السكاريد الشحمي” في مجرى الدم، وهو ما يزيد من الالتهابات.

– الإسهال

الإفراط في استهلاك زيت الزيتون يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال، بسبب ما يحتويه من نسبة عالية من الدهون.

– الدهون المشبعة

زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية، مما يعني وجود دهون غير مشبعة بنسبة 14٪ ووجود  120 سعرا حراريا.

تناول ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في وجبة واحدة يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من الأحماض الدهنية، ويمكن أن يزيد من فرص حدوث الكثير من الأمراض مثل السمنة، والنوبات القلبية، والسرطان.

– انخفاض ضغط الدم

أظهرت الدراسات أن استهلاك الكثير من زيت الزيتون يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من المضاعفات الصحية.

– الدهون العابرة

يعد زيت الزيتون المهدرج جزئيا غير صحي، حيث تؤثر الهدرجة على التركيب الجزيئي للزيتون، ويقلل من المحتوى الغذائي الصحي الموجود فيه مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية. وهذا يؤدي إلى ارتفاع في مستوى الكوليسترول السيئ في الدم، وهو ما يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

– سيء للأشخاص البدناء

تناول الكثير من زيت الزيتون يمكن أن يعمل على انسداد  المرارة ويسبب حصى المرارة. وعلاوة على ذلك، فإن محتوى الدهون العالية في زيت الزيتون يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة في وزن الجسم.

– مستويات ضغط الدم

زيت الزيتون يمكن أن يؤثر بالسلب على الأدوية التي تحافظ على مستوى ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة  تجلط الدم .

– الحساسية

بالنسبة لأولئك الذين هم عرضة بسهولة لأمراض الحساسية، فزيت الزيتون يسبب الحساسية الشديدة لديهم مثل التهاب الجلد وحساسية الجهاز التنفسي.

– البشرة

تناول الكثير من  زيت الزيتون يمكن أن يسبب مشكلات في البشرة، فيمكن أن يؤدي إلى حدوث طفح الجلد، حب الشباب، وما إلى ذلك، عندما يستهلك بكميات كبيرة.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*