الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / يعيشون بداخلنا.. 5 حالات لكائنات ونباتات وجدت حية داخل جسم الإنسان
يعيشون بداخلنا.. 5 حالات لكائنات ونباتات وجدت حية داخل جسم الإنسان

يعيشون بداخلنا.. 5 حالات لكائنات ونباتات وجدت حية داخل جسم الإنسان



يعتقد الكثير أن وجود كائنات حية قد تدخل لجسم الإنسان وتستقر به هو شيء نراه فقط في الروايات الخيالية وأفلام الرعب، لكن هذا الأمر قد يحدث بالفعل في الحقيقة، وبالطبع إذا لم يتم تدارك الأمر وحصول الشخص على العناية الفورية الطبية اللازمة، فسيتسبب الأمر في أضرار خطيرة، قد ينجم عنها موت الإنسان.

إليك بعض الحالات التي أوضحت إمكانية وجود نباتات وحشرات وديدان وأسماك حية داخل أجسام بعض البشر.

 

نبات البازلاء في رئتيه

 

في صيف عام 2010، شعر رون سيفدان بانتفاخ في الرئة استمر لعدة أشهر، كما شعر بالكثير من السعال وبقلة نشاطه عن الحد المعتاد، ولكن الناس اعتقدوا أن هذا أمر طبيعي لرجل في مثل عمره، فقد كان يبلغ من العمر وقتها 75 عاماً، وكان سيفدان قلقاً من أن يكون لديه ورم في رئتيه.

وفي يوم اتصلت زوجته بخدمة الطوارئ وتم نقله إلى المستشفى وفحصه بالأشعة السينية لتكشف الأشعة وجود نمو في رئته اليسرى، وتم الاشتباه بوجود سرطان ولكن نتائج الأشعة التي ظهرت بعد 10 أيام أظهرت بأنه ليس سرطاناً على الإطلاق، وأن النمو في رئته يرجع لوجود نبات البازلاء الصغير.

وأرجع الأطباء ذلك أن الرجل استنشق البازلاء عن طريق الخطأ لتستقر في رئته التي توفر بداخلها جو دافئ رطب مناسب لنمو النبات، تم إزالة النبات الذي كان يبلغ طوله 1.25 سنتيمتر باستخدام الجراحة وأصبح رون على ما يرام، ورغم هذا لم ينتهِ شغفه وحبه للبازلاء فقد تناولها في أول وجبة له بعد إتمام العملية الجرحية.

pea

 

سمكة في رئتيه

 

في يوم ما من عام 2012، كان عمر أنيل باريلا الولد الهندي وقتها 12 عاماً، عندما بلع سمكة حية استقرت قي رئتيه.

شعر الولد بصعوبة بالغة في التنفس وسرعان ما تلقى الإسعاف الطبي، وأجرت له عملية جراحية على الفور استمرت 45 دقيقة، ليجد الأطباء أن صعوبة تنفسه ناتجة عن وجود سمكة صغيرة يبلغ طولها 8.9 سنتيمتر، استقرت في رئتيه.

رغم ذلك كانت السمكة لا تزال حية حين أخرجها الأطباء من رئتيه لكنها ماتت بعد ذلك بفترة قصيرة.

 

ديدان في فروة رأسه

 

كان هارون دالاس سائحاً يزور بليز باستمرار، وفي صيف عام 2007 عند عودته للولايات المتحدة، شعر بما يشبه المطبات في رأسه وقد أعزى الأمر للدغات الحشرات التي يمكن أن تكون قد تسببت في هذا.

ولكن المطبات في رأسه كانت تبدو وكأنها تتحرك، ووجد في نهاية الأمر أن هذا يرجع لخمسة ديدان تعيش في فروة رأسه، والأبشع من ذلك أنه كان يشعر بحكتها وأحيانا بأصواتها.

تمت إزالة اليرقات من رأسه لينتابه الشعور بالراحة بعدها.

 

ثعبان البحر في معدته

 

في عام 2010، ذهب طباخ صيني يبلغ من العمر 59 عاماً وقتها، إلى مستشفى في مقاطعة سيتشوان، بعد أن عانى من آلام في بطنه ونزيف شرجي حاد ومشاكل أخرى.

احتار الأطباء في أمره، ولكنهم قرروا إجراء عملية جرحية لاكتشاف ما إذا كان هناك ورم أو شيء ليس على ما يرام في جسده، ليجدوا أن سبب الضرر في معدته يرجع لوجود ثعبان البحر بها.

اعتقد الطباخ في البداية أنه تم تناوله عن طريق الخطأ أثناء تناوله لوجبة، ولكن السبب الحقيقي أنه كان ثملاً بعدما قام بتناول الكحول مع أصدقائه، لدرجة أنهم قرروا أن يلعبوا لعبة مسلية، وكانوا يمزحون معه بإدخال ثعبان البحر في دبره، توفي الرجل بعد 10 أيام من وجوده بالعناية المركزة.

 

عنكبوت في أذنها

 

spider

في يوم 8 أغسطس عام 2012، ذهبت السيدة لي للمستشفى في تشانغشا بالصين، تشكو من حكة بأذنها.

قام الدكتور ليو شنغ بفحص أذنها ليجد اكتشافاً لم يره من قبل في مسيرته المهنية، حيث وجد عنكبوت له أربع عيون وشعر وشارب يعيش داخل أذن المرأة، وخشي الأطباء من أن يقوم هذا العنكبوت بالحفر في أذن السيدة.

نتيجة اهتزازه وحركته المستمرة، اعتقد العلماء أن هذا العنكبوت دخل أذن السيدة كمأوى له أثناء نومها، ولإخراج هذا العنكبوت تم ملأ أذن السيدة بمحلول ملحي جعل العنكبوت يخرج من أذنها. اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*