الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / أخبار اليوم / ١٠ نصائح لتنظيف “شقتك” بسهولة وسرعة قبل العيد
١٠ نصائح لتنظيف “شقتك” بسهولة وسرعة قبل العيد

١٠ نصائح لتنظيف “شقتك” بسهولة وسرعة قبل العيد

تستعد كل ربات البيوت هذه الأيام لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتعمل على تنظيف المنزل لكنه يمثل لها عبء كبير لما تشعر به من تعب وإرهاق، لذلك تقدم لكي خبيرة الطهي نيفين عباس ١٠ نصائح تساعدك على تنظيف المنزل بدون مجهود كبير ولكن عليكي تقسيم الخطوات على يومين أو ثلاثة للانتهاء من التنظيف تماما قبل يوم الوقفة.
1- ابدئي أولاً بوضع الستائر ومفارش السفرة في الغسالة حتى تأخذ وقت كافي للجفاف مع وضع قليل من الزيوت المعطرة لإعطائها رائحة مميزة.
2- قومي بغسل الشبابيك والبلكونة والسجاجيد حتى تأخذ وقت للجفاف لأن السجاجيد تأخذ وقت طويل ومن الممكن الاستعانة بأحد للمساعدة في هذه الخطوة.
3- إن لم يتوفر وقت كافي لغسل السجاد قومي بكنسه بالمكنسة اليدوية الخشنة بماء به القليل من مسحوق الغسيل اليدوي حتى ينظفه.
4- إن لم يتوفر وقت لغسل الكراسي والصالون قومي بغسله وهو بمكانه بفرشاة السجاجيد أو أسفنجة إن كان ناعم، ويكون بها قليل من مسحوق الغسيل اليدوي وماء كثير دافئ ثم امسحيه بأسفنجة مبللة بها داوني واتركيه في الهواء يجف.
5- قومي بتنظيف المطبخ وابدئي بتنظيف الثلاجة عن طريق تفريغها ومسحها من الداخل والخارج بالقليل من الماء والخل وعصير ليمون لتعقيمها استعدادا لاستقبال اللحوم بها وضعي بها قطعة من الفحم في طبق حتى لا يصبح لها رائحة وتمتص أي روائح كريهة.
6- قومي بتنظيف الدواليب والاستغناء عن التوابل والبقوليات منتهية الصلاحية ثم نظفي الأرضيات والشفاط والبوتاجاز، ويمكنك نقع عيون البوتاجاز في ماء ساخن به ملح ليمون لمدة نصف ساعة ليساعدك على إزالة الدهون بمنتهي السهولة ويعيد بريق العيون مرة أخرى.
7- قومي بتنظيف الغرف عن طريق مسح الأخشاب من الأتربة وفتح الغرف للتهوية وقومي بمسح المراتب بأسفنجة مبللة بقليل من الماء ومطهر ثم ضعي المراتب بالشمس قليلاً وقومي بمسح الأرض بالقليل من الماء والمطهر وقومي بتصفية الدواليب من الملابس الغير مرغوب بها.
8- قومي بغسل الحمام والأرضية وضعي له القليل من المنظفات الكيماوية واتركيها لمدة حسب ما هي مدونة علي العبوة لان بها مواد مطهرة تساعدك علي التنظيف سريعاً.
9- امسحي المنزل بالمطهر والماء يوميا ومسح الأتربة لتخفيف عملية التنظيف عليكي ولا يتسخ ويصبح مليء بالأتربة في العيد.
10 – قومي بفرش السجاجيد وتعليق الستائر وفرش مفارش السفرة والصالون بعد الانتهاء من التنظيف ومسح الأتربة قبل الوقفة بيوم حتى يحافظ المنزل علي نظافته واحرصي علي رش كل غرفة بالمعطر فور الانتهاء من تنظيفها.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*