الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / المصري اليوم / ◙|شاهد| شجرة «الفاكهة المعجزة»: تمتلك خاصية عجيبة يستمر مفعولها حوالي ساعة
◙|شاهد| شجرة «الفاكهة المعجزة»: تمتلك خاصية عجيبة يستمر مفعولها حوالي ساعة

◙|شاهد| شجرة «الفاكهة المعجزة»: تمتلك خاصية عجيبة يستمر مفعولها حوالي ساعة



سميت بهذا الاسم لخاصية عجيبة تمتلكها ثمارها، فهي شجيرة تنتمي إلى العائلة النباتية Sapotaceae التي تضم حوالي 800 نوع كلها أشجار أو شجيرات دائمة الخضرة تنتشر في المناطق المدارية.

موطنها الأصلي غرب إفريقيا حيث تنتشر بريا بشكل واسع، ومن هناك انتشرت زراعتها في بعض دول العالم بعد اكتشافها سنة 1725 من طرف العالم الخرائطي والمستكشف الفرنسي «Chevalier des Marchais»، الذي لاحظ أن سكان الغرب الإفريقي يستهلكون بشكل كبير هذه الفاكهة، وأنهم يحرصون على تناولها دائما قبيل وجبات طعامهم، بحسب موقع shajrah.

وعند تجربتها وجد أن هذه الفاكهة تمتلك خاصية عجيبة وهي أنك بعد تناولها سوف تتمكن من أكل ليمونة أو أي طعام آخر حامض أو لاذع أو مر، دون أن تمتعض من طعم الحموضة أو المرارة ولا حتى تشعر به، بل على العكس، ستصبح الليمونة في فمك كأنها برتقالة حلوة أو قطعة حلوى، ويستمر هذا المفعول من نصف ساعة إلى ساعة تقريبا إذا لم تشرب خلال هذه المدة الماء.

أما عن السر وراء هذه الخاصية التي تمتاز بها هذه الفاكهة فهو لحد الآن غير محدد بدقة من طرف العلماء، إلا أنهم يرجحون أن مادة «Miraculin» التي تحتوي عليها الثمرة هي المسؤولة عن هذا، وهي عبارة عن بروتين سكري يقوم مقام السكر ببعض أنواع الفواكه.

بعد اكتشاف الأوروبيين هذه الخاصية الفريدة عكفوا على دراسة الخصائص العلاجية لها وكيف يمكن استغلالها في المجال الطبي بشكل أو بآخر، وبالفعل نجحوا في ذلك، وأصبحت «الفاكهة المعجزة» الآن تدخل في مجال صناعة الأدوية، خاصة أدوية معالجة السرطان لإخفاء طعم المرارة اللاذع فيها.

نتيجة بحث الصور عن شجرة الفاكهة المعجزة

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*