السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / المصري اليوم / ◙| شاهد| أنثى شمبانزي تعتاد تدخين السجائر بحديقة حيوان كورية: علبة يوميًا
◙| شاهد| أنثى شمبانزي تعتاد تدخين السجائر بحديقة حيوان كورية: علبة يوميًا

◙| شاهد| أنثى شمبانزي تعتاد تدخين السجائر بحديقة حيوان كورية: علبة يوميًا

أثار حيوان شمبانزي دهشة الزائرين بحديقة حيوان بمدينة بيونج يانج بكوريا الشمالية، بل أصبح أحد عوامل جذب الجمهور لزيارة الحديقة، حيث يتوافدون لرؤية الشمبانزي الذي يدخن السجائر، حسب ما ذكر موقع «إندي 100» البريطاني.

وتقوم «أزاليا»، 19 عامًا، الشمبانزي الأكثر شهرة بحديقة الحيوان المركزية بالعاصمة الكورية الشمالية، والتي تم إعادة افتتاحها مؤخرًا بعد إجراء بعض التجديدات بتدخين السجائر يوميًّا.

واعتادت «أزاليا» على تدخين 20 سيجارة يوميًا، حيث يقول البعض إنها تستهلك تقريبًا علبة سجائر في اليوم، كما أنها تشعل السجائر لنفسها، من خلال «ولاعة» يقذفها لها أحد حراس الحديقة، فتظل معها وتشعل بها سيجارة بعد سيجارة على مدار اليوم.

وفي حالة أن «أزاليا» ليس معها «ولاعة» لتشعل بها السيجارة، فهي تستخدم السيجارة التي تدخنها في إشعال سيجارة أخرى، تمامًا كما يفعل المدخنون.

smoking-chimp.jpg

وبينما تفعل «أزاليا» ذلك يوميًا، يبدو المشهد مضحكًا بالنسبة للزائرين، الذي يتجمعون حول المكان الذي تكون فيه، يضحكون مندهشين مما تفعل، بينما يقف بجانبها الحارس يشجعها.

وانتقدت إحدى جمعيات حقوق الحيوان ما تفعله الحديقة، وأن هدفها في ذلك ليس إلا الحصول على الربح وزيادة عدد الزائرين، وقالت إن التدخين ضار بالنسبة للشمبانزي كما هو ضار بالنسبة للإنسان، ورغم ذلك فإن الحارس المسؤول عن أزاليا يشجعها على تلك العادة الضارة، من أجل ضحكات رخيصة، والمزيد من الزائرين للحديقة.

بينما دافع حراس الحديقة عما يفعله الشمبانزي قائلين: «لا تستنشق الدخان».

smoking-chimp-azalea.jpg

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*