السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / غذاء وصحة / 10 استخدامات مذهلة لقشر الموز لم تكن تعرفها من قبل
10 استخدامات مذهلة لقشر الموز لم تكن تعرفها من قبل

10 استخدامات مذهلة لقشر الموز لم تكن تعرفها من قبل

من الان لا ترمى قشر الموز

هو فاكهة استوائية الأصل لها شكل وطعم يميزها عن باقى الفواكهة وهى محببه لدى الجميع كبارا او صغارا ولها العديد من الفوائد لما تحتويه على المعادن الهامة لجسم الانسان مثل البوتاسيوم والماغنسيوم وغيرها من المعادن كما انها تستخدم بعده طرق فى تناولها فهى تأكل وتعمل عصير موز باللبن وتقطع مع الفواكهة الاخرى لتحضير سلطة الفواكه (الكوكتيل) كما انه يدخل فى اعداد بعض الاطباق الاخرى مثل الكنافة المحشوة موز والموز المقلى وهو رائع جدا وخاصة انه سريع التحضير وذلك بغمس الموز بالبيض المخفوق مع اللبن والسكر ثم قليه فى الزيت حتى يأخذ اللون الذهبى وبعد كل هذه الاستخدامات الكثيرة للموز نقوم بتقشيره ورمى القشر فى المهملات لا ثم لا فمع الفوائد الهائلة للموز فقشرة هام وله ايضا استخدامات جديدة ومذهلة تجعلنا لا نرميه من الان فتعالوا نتعرف على بعض هذه الاستخدامات لقشر الموز:-

1- علاج لدغ الحشرات:-

اقترب فصل الصيف ومع قدومة تهل علينا الكثير من الحشرات التى تسبب لنا الضرر سواء فى لدغها او صوتها او مجرد وجودها يضايقنا فتلدغنا بعض الحشرات مثل الناموس او النمل فتسبب تهيج الجلد واحمراره وفى بعض الاشخاص تسبب لهم لدغات الحشرات لحساسية فى الجلد كله فلا تقلقوا بمجرد تمرير قشرة الموز من الداخل علي مكان اللدغ.

2- تبييض الاسنان:-

يستخدم قشر الموز فى تبييض الاسنان وازالة البقع الصفراء وذلك بفرك الاسنان بقشر الموز من الداخل فى حركات دائرية لمدة 10 دقائق وترك اثار القشر على الاسنان واستخدام فرشاة الاسنان الجافة لتلميع الاسنان لمده 10 دقائق اخرى ثم المضمضة وستندهشوا من النتائج بريق فى الاسنان ولمعان وبياض.

3- تلميع الاحذية:-

يوجد فى قشر الموز زيوت طبيعية تنفع فى تنظيف وتلميع الاحذية او اى منتجات جلدية.

4- علاج حب الشباب:-

يعانى الكثيرون من مشكلة حب الشباب ويريدن حلول طبيعية لها بدلا من الكيماويات التى تستخدم فى علاجها وها هو العلاج طبيعى وبسيط وغير مكلف وهو فرك الوجه بانتظام بقشر الموز من الداخل فيساعد على تلطيف الالتهابات الناتجة عن حب الشباب
وعلاجه.

5- تلميع الفضة:-

الكثير يحبون الفضة بكافة اشكالها من اكسسوارات لانتيكات وغيرها من المشغولات الفضية ونريد الاحتفاظ بلمعانها دائما فما عليكم الا فرك الفضيات بقشر الموز وتجفيفة بعد ذلك بفوطة جافة.

6- علاج الصدفية:-

الصدفية هى مرض جلدى يصيب بعض الاشخاص وهى عبارة عن ظهور قشور سميكة وذات لون ابيض فضى على الجلد او ظهور طبقات جافة وحمراء على الجلد فيتم استخدام قشر الموز فى علاج الصدفية بشكل طبيعى مع المداومة على استخدامة بشكل موضعى على الجلد المصاب.

7- لتنعيم وتطويل وفرد الشعر:-

وذلك بتجفيف( تنشيف) قشر الموز جيدا فى الشمس وطحنة جيدا حتى يصير بودرة وخلطة مع المايونيز وزيت الخروع وزيت الزيتون ووضعة على الشعر مثل حمام الكريم وتمتعى سيدتى بالنتيجة.

8- تبييض البشرة:-

يحتوى قشر الموز على معدن الماغنسيوم بنسبة عاليه لهذا فهو يستخدم لجمال البشرة وتبيضها وذلك بتجفيفة ووضعة على زبادى ووضعة كماسك على البشرة لمدة نصف ساعة وبعد شطفة ستلاحظين الفرق.

9- تسميد المزروعات المنزلية:-

قوموا بوضع قشور الموز فى ماء الرى قبل استخدامها لرى الزرع فيعمل على نضارة الزرع لما يحتويه من بوتاسيوم وماغنسيوم وغيرها من المعادن .

10- تنقية المياه:-

اكدت بعض الدراسات التى اجريت على قشر الموز يفيد فى تنقية المياه والتخلص من المعادن السامة التى يحتمل وجودها فى الماء مثل الرصاص.


20 تعليق

  1. أحسنت النشر معلومات جيدا

  2. mercii bcp pour cet informations

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*