الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / 10 خطوات سحرية تخلصك تماما من الآلام والتهابات الركبتين

10 خطوات سحرية تخلصك تماما من الآلام والتهابات الركبتين

knee-pain-nj

تعتبر الآلام الركبتين من أكثر الأمراض المنتشرة بين الكثير من الأشخاص علي اختلاف فئتهم العمرية، ونجد ان هناك أسباب عديدة تؤدي إلي تلك الآلام وأيضا ضعف للركبتين، منها نقص التغذية، زيادة كمية الصوديوم بالجسم،التدخين، نمط الحياة المذبذب والغير مستقر، الإصابة بهشاشة العظام، وأيضا التهاب مفصل الركبة نفسه ينجم عنه الآلام شديدة، ولذلك ينبغي علينا إتباع الطرق الصحيحة سواء في التغذية أو الحركة والرياضة بل وفي أسلوب الحياة كله، ولذلك يقدم لكم موقع أفضل الطرق لتقوية الركبتين والتخلص تماما من آلامهما.

10 طرق مُثلي لتقوية وتعزيز الركبتين:
1- ممارسة بعض التمرينات لتقوية عضلات الركبة:-

هناك الكثير من التمارين التي تفيد كثيرا في تقوية الركبة والتخفيف كثيرا من الالتهابات، مثل الجلوس القرفصاء علي ساق واحده مع تمديد أوتار الركبة الأخري، وأيضا مع انحناء الركبة وتمديدها، وينبغي معرفه تلك التمرينات جيدا من خبير والقيام بها يوميا حوالي نصف ساعة وسوف تلاحظون تحسن في أوتار الركبتين وتقليل الآلام بهما، ولكن إذا لاحظتي ان معدل الآلم يزداد فعليكي الذهاب للطبيب فورا.

2- القيام بتدليك الركبتين:-

يعتبر التدليك من الوسائل الفعالة في تنشيط الركبتين، وتنشيط الدورة الدموية بهما وجعل المفاصل والعضلات أقوي وأنشط.

ويمكنك تدليك كل من الركبتين باستخدام زيت الزيتون أو الخردل أو جوز الهند، ويتم التدليك في اتجاه عقارب الساعة، ثم الاتجاه عكس عقارب الساعة ويكون ذلك لمده تتراوح مابين 10- 15 دقيقة، ويتم تكرارها حوالي مرتين في اليوم أو عند الحاجة لذلك.

3- ملح الماغنسيوم:

عادة ما نجد ان الأشخاص الذين يعانون من هشاشة في العظام او التهابات في المفاصل والآلام في الركبتين، لديهم نقص شديد في معدلات الماغنسيوم في الجسم، ونجد ان ملح الماغنسيوم يتوافر وبشده في كبريتات الماغنسيوم، ونجد انه عندما ترتفع نسبه الماغنسيوم في الجسم بقدر الحاجة المطلوبة للجسم، نجد ان نسبه التهابات المفاصل والركبتين تنخفض كثيرا، وأيضا يتحسن عمل العضلات، كما ان وجود الماغنسيوم في الجسم بالنسب المطلوبة يساعد الجسم علي الامتصاص الجيد والفعال للكالسيوم.

ويمكنك تطبيق هذا بإذابة ملعقتين من الملح الإنجليزي في نصف كوب من الماء الدافي، ويتم غمس منشفه نظيفة في هذا المحلول ووضعها علي الركبتين لمده 20 دقيقة وتغسل بعدها بماء فاتر وتكرر مرتين أسبوعيا، أو يتم عمل حمام لنقع الجسم كله في ذلك المحلول وأيضا تكرر مرتين أسبوعيا.

4- ممارسة السباحة:-
من المعروف ان ممارسة السباحة تقوي المفاصل والعضلات وتحسن لياقة الجسم البدنية عامة، ونجد ان ممارسة رياضة السباحة تعمل علي تخفيض تصلب الركبة وتعمل علي تقوية العظام، ويمكن ذلك بمحاولة ممارسه السباحة حوالي نصف ساعة يوميا.

5- الكالسيوم:-

لصحة أفضل للعظام ولقوة ومتانة العظام أيضا ينبغي المحافظة علي نسب الكالسيوم المتوازنة في الجسم، حيث ان نقص كمية الكالسيوم بالجسم يؤدي إلى مشاكل عديدة منها ضعف العظام ورقتها مما يؤدي إلي الإصابة بالهشاشة وبالتالي كل مشاكل الآلام الجسم والتهابات المفاصل والفقرات نتيجة لنقص الكالسيوم ونسبته، ويمكن الحصول علي الكالسيوم أما عن طريق المكونات الطبيعية التي تحتوي علي الكالسيوم مثل: الحليب واللوز و الجبن والعسل والسردين وعصير البرتقال أو عن طريق المكملات الغذائية أيضا.

6- فيتامين ( د ):-

يعتبر فيتامين (( د )) من أساسيات الصحة السليمة للعظام، فنقصه في الجسم يؤدي إلي تقليل كثافة العظام والإصابة بالكسور، لذلك لابد مع تواجد الكالسيوم بالجسم من تواجد فيتامين د بجانبه لتدعيمه وتفعيل نشاطه وتأثيره بالجسم، ويمكنك الحصول علي كميات كافيه من فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر، وأيضا الأسماك والحبوب الكاملة وصفار البيض والألبان ومنتجاتها وزيت السمك جميعها مصدر مهم لفيتامين د.

7- زيت السمـــك:-

نجد ان الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك أو الأوميجا3 تساعد علي تقوية مفاصل الركبة وتحسن أيضا كثافة العظام، ونجد ان من خصائص الأوميجا3 انه مضاد للالتهابات ويقلل من الآلام المفاصل وتصلبها، ونجد انه من الدراسات التي أجريت علي الأشخاص الذين واظبوا علي تناول زيت السمك بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوه الاوميجا3، نجد تحسن ملحوظ في حاله الأشخاص الذين واظبوا علي تناول زيت السمك يوميا وبالمعدلات المطلوبة، ونجد ان الاميجا2 تتواجد في سمك التونة والماكريل والسلمون وينبغي تناولها مرتين أسبوعيا.

8- فيتامين C:-
يعتبر فيتامين C مهم جدا لتكوين الكولاجين وهو احد المكونات الأساسية لغضروف الركبة، وللعظام ومصفوفتها، ونجد ان فيتامين C يحسن كثافة العظام ويقلل من خطر الإصابة بالكسور، ونجد ان من المصادر الغذائية المهمة لفيتامين C :- الليمون والبرتقال والفراولة و الكيوي والتوت والقرنبيط والسبانخ والفلفل، بالإضافة إلي انه يمكن تناول المكملات الغذائية ولكن ينبغي ان تكون تحت استشارة الطبيب.

9- مضادات الالتهابات:-

الالتهابات تسبب ضعف أنسجة الركبتين وتسبب الم شديد، وللتغلب علي تلك الالتهابات هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها لأنها مضادات للالتهاب مثل زيت الزيتون، الكرز، الكركم، السبانخ، العنب، البطاطا الحلوة، والجوز.

10- الوزن الزائد:-

ونجد أيضا ان الوزن الزائد هو من الأسباب الرئيسية لآلام الركبتين، وذلك لأنه يسبب مزيد من الضغوط علي الجسم والمفاصل، ويجعل الركبة ضعيفة.

ونجد أيضا ان هناك أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالتهابات في الركبتين منها:- الأطعمة السكرية، والأرز الأبيض، والصودا والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، والطحين الأبيض، كل تلك الأطعمة ينبغي التقليل منها .

،… اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*