الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / 10 فوائد لليمون.. منها علاج للاكتئاب والبثور وقشر الشعر
10 فوائد لليمون.. منها علاج للاكتئاب والبثور وقشر الشعر

10 فوائد لليمون.. منها علاج للاكتئاب والبثور وقشر الشعر



تكثر فوائد الليمون حيث يمكن استخدامه في الخصائص العلاجية وكمضاد للأكسدة ومضادة للالتهابات وفي الطعام وكعصير ولصناعة النفط، وفي التقرير التالي نقدم 13 نوعًا من الأمراض الشائعة التي يمكن أن يكون جميع علاجها على نحو فعال باستخدام الليمون لقدرته على التخلص من العديد من الأعراض والتخلص منها نهائيا.

 1 – علاج للقدمين
يعد الليمون علاج فعال للغاية لتورم القدمين، فعليك إدراج الليمون في نظامك الغذائي اليومي لتعزيز جدران الوريد أثناء لمنع تسرب السوائل من الدوالي، ويمكنك أيضا ملئ دورق مياة سخن وتضيف عليه ليمون ثم تنقع القدمين والكاحلين في الدورق للحد بسرعة من التورم وبالتالي خفض مستويات الألم.

2- علاج الاكتئاب
تعزز رائحة زيت الليمون المشاعر الإيجابية، مما يجعله علاج عظيم للاكتئاب، فالحمضيات ترتقي بالمزاج الخاص بك بسبب زيادة عملية التمثيل الغذائي للإيميبرامين الكيميائية، مما يجعل الليمون عامل جيد في توفير مزاج حسن.

قم بوضع قطرات من الزيت العطري مختلط بالليمون على منديل ما يوفر لك أن تستنشقه على مدار اليوم لتوفير رفع الحالة المزاجية التي تحتاج إليها.

3- شوك السمك
يمكن لليمون أن يساعد على تخفيف عظام السمك العالقة في الحلق فإذا كنت سيئ الحظ وحدث ذلك، قم بمزج ملعقة صغيرة من العصير مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وشربه وتكرار ذلك مرة واحدة كل ساعتين، سوف تجد قريبا أن الشوك أصبح لينًا بما يكفي لابتلاعها مع قطعة خبز بكل سهولة.

4- شفاء تقرحات الفم
يعمل  زيت الليمون على توفير ارتياح كبير لآلام قرحة الفم ويعالجها إلى حد كبير.

5- إزالة الجلد الميت من القدم
يعمل الليمون على إزالة الجلد الميت عن طريق ملئ وعاء بالماء الساخن وعصير الليمون سيكون علاج فعال لهذه الأمراض الشائعة، قم بنقع قدميك لمدة عشر دقائق يوميا لتليين الجلد ثم قم بفرك الجلد.

6-  إزالة القشرة
يعمل الليمون على إزالة القشرة من الشعر الجاف، كل ما عليك أن تقوم بوضع قطرات من الليمون على شعرك مرتين في الأسبوع وفي خلال أسبوعين ستظهر نتائج مزهلة.

7- علاج للأرق
يساعد الليمون على التخلص من الأرق ويوفر لكي نوما عميقا، كل ما عليك أن تقوم يوضع بعض قطرات الليمون إلى زيوت ثم قم بوضع قليل منها على وسادتك حيث ستساعدك الرائحة على الاسترخاء والنوم العميق.

8- التخلص من البثور
يعمل الليمون على التخلص من البثور سواء من خلال شرب عصير الييمون أو خلط بعض الزيوت على الليمون ويوضع عل البثور لمدة أسبوعين وستظهر نتائج مزهلة.

9- تدليك العظام
يستخدم الليمون مع الزيوت من أجل عمل أفضل أنواع المساج ولا سيما في منطقة الظهر من أجل إزالة الآلام، فكل ما عليك القيام به هو وضع بعض الزيوت على الليمون ثم القيام بعمل مساج.

10- التحلص من حشرات الجسم
يساعد وضع الليمون على الزيت على التخلص من الحشرات ولا سيما قمل الرأس.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*