الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / 10 فوائد مذهلة لجسمك عند تناولك للنعناع الطازج

10 فوائد مذهلة لجسمك عند تناولك للنعناع الطازج

عشر فوائد للنعناع

لدينا اليوم عدد هائل من العلاجات والعقاقير لكثير من الأمراض التي يعاني منها الإنسان منذ أكثر من مائة سنة وأكثر والتي يتم استخراجها من الطبيعة ومن الطبيعي جدا أن تتواجد أنواع العلاج المعترف بها والأكثر تقدما والتي يكون مصدرها المعامل والمختبرات وليس الدواء المصنع بطرق غير شرعية وهذه العلاجات المتقدمة ليست أمرا سيئا .

فعلى الجانب الآخر يوجد عالم كبير من الأعشاب الطبيعية والنباتات الطبية المفيدة جدا والتي قد تكون أكثر فائدة من العلاج الكيميائي الموصوف من طبيبك والنعناع هو أحد هذه النباتات والعلاجات الفعالة والتي لا يمكن تخيل مدى فائدتها ودورها في الشفاء ويمكن تلخيص فوائد النعناع فيما يلي:
علاج متلازمة القولون العصبي:
وهو عبارة عن حالة مرضية تؤثر على آداء الأمعاء ومتمثلة في عدم قدرة على التحكم في عملية الإخراج قد يكون إسهال أو إمساك ومن يعانون من هذا المرض يشعرون بآلام شديدة وتقلصات في المعدة والنعناع هنا حل فعال حيث يتم وضعه على الشاي أو السلطة أو يوضع على الشوربة ويخفف من الألم ويقضي على الانتفاخات .

مقاومة السرطان:
مضغ أوراق النعناع أو اللبان المضاف له النعناع وكذلك الحلويات بالنعناع يعتبر علاج فعال للسرطان حيث أن النعناع من أكثر الأعشاب المضادة للأكسدة وبه خصائص تعالج الحساسية واضطراب المعدة.

علاج السل:
السل مرض خطير جدا يصيب الرئتين ونتيجة ضعف جهاز المناعة لدى الفرد تكون فرصة إصابته بالسل كبيرة ولكن استنشاق وتناول أوراق النعناع يقي منه عن طريق وضعه مع العسل وقليل من الخل ويمكن إضافته إلى العصائر.

علاج حب الشباب:
ما لا يعرفه الكثيرون أن النعناع علاج قوي لحب الشباب ويمنع ظهوره أيضا ويزيل الندبات وآثار حب الشباب ووضعه على البشرة يزيل منها كل الشوائب ويمكن إضافته إلى الشوفان لصنع مقشر مذهل للوجه .

تقوية الذاكرة ومنبه قوي:
تؤكد إحدى الدراسات أن مضغ النعناع أو وضعه على الشاي تعزز ذاكرة الفرد وتزيد من يقظته وقدراته المعرفية.

يعالج قيئ ما بعد تناول الأدوية:
علاج فعال وغير مكلف لحالات الشعور بالقئ بعد تناول الأدوية نتيجة التأثير السئ لبعض العلاجات على المعدة.

علاج الصداع النصفي:
وليس هذا فقط بل يعالج الصداع الناجم عن التوتر أيضا وذلك بوضعه على الخدين وفركه طازجا أو وضعه على الجبين واستنشاق رائحة النعناع لها تأثير فعال جدا.

القضاء على التوتر:
عن طريق حرق زيت النعناع فرائحته سوف تشعرك بالاسترخاء والراحة أو استخدامه على الماء الخاص بالاستحمام .

حماية وتبييض الأسنان:
زيت النعناع علاج قوي لتبييض الأسنان وغسول فعال للفم ويمكنك طحن بعض الأوراق وإضافتها لمعجون الأسنان وبجانب تأثيرها المطهر والمبيض فستشعر بتجديد النفس .

علاج للسعال وأمراض الجهاز التنفسي:
فقط قم بطحن بعض أوراق النعناع وضعها على صدرك أو إضافتها إلى جهاز الاستنشاق وسيختفي الاحتقان تماما.

اقرأ المزيد ←

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*