السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / منوعات / 10 نصائح هامه لقائدى السيارات لا غنى عنها لسلامتك وأمانك فى فصل الصيف
10 نصائح هامه لقائدى السيارات لا غنى عنها لسلامتك وأمانك فى فصل الصيف

10 نصائح هامه لقائدى السيارات لا غنى عنها لسلامتك وأمانك فى فصل الصيف

مع دخول فصل الصيف والإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة ، والتى قد تتسبب فى أضرار كثيرة قد تلحق بالسيارة مما تعرضها للتعطل وبالتالى يحدث تكدس مرورى بالطرق مع الإزدحام الشديد ، ولذلك نعرض عليكم عدة نصائح هامة يجب تجنبها وذلك للحفاظ على السيارة من إرتفاع درجات حرارة الصيف .

1- يفضل دائماً قبل التحرك بالسيارة التأكد من مستوى المياه بالريداتير وتزويده بالمياه فى حالة وجود نقص بالمنسوب وذلك للحفاظ على دورة تبريد المحرك وعدم تعرضه للسخونة الزائدة .

2- يجب تجنب تزويد الريداتير بالمياه الباردة فى حالة التوقف المفاجئ للسيارة وعند التزويد يرجى التحقق من دوران المحرك وذلك حتى لا يتعرض المحرك للتلف ( تلف وش السلندر ) .

3- يفضل البعد عن المناطق المزدحمة والطرق المغلقة والشديدة الإزدحام وتجنب القيادة بها ، وذلك لتجنب إرتفاع درجة حرارة المحرك التى قد تؤدى إلى تلفه .

4- محاولة القيادة فى الأوقات الباكرة من الصباح لتجنت درجات الحرارة القصوى فى أوقات الظهيرة .

5- يجب متابعة ضغط إطارات السيارة من حين إلى أخر ويفضل تزويدها بالنيتروجين حيث أن له الكثير من المزايا والفوائد ومنها الحفاظ على سلامة الإطارات ، وتقليل إستهلاك نسبة الوقود ، والتقليل من نسب حدوث انفجار الإطارات ، والحفاظ على جنوط السيارة من التعرض للصدأ والتأكل .

6- تجنب وضع بطاريات الموبايل أو القداحات أو أى عبوات مضغوطة قابلة للإشتعال داخل السيارة حتى لا تتعرض للإنفجار بسبب إرتفاع درجات الحرارة .

7- عدم السير على سرعات عالية خاصاً فى درجات حرارة الصيف المرتفعة حيث يكون المعدل الطبيعى هو 90 إلى 100 كم / ساعة وذلك لتخفيف الضغط على الإطارات لعدم تعرضها للإنفجار لاقدر الله .

8- يجب متابعة زيت المحرك بإستمرار ويفضل وضع زيوت ذات اللزوجة العالية عند إرتفاع درجات حرارة الجو ، وذلك للحفاظ على عمر المحرك الإفتراضى ومنع التروس من التأكل .

9- يفضل تهوية السيارة من حين لأخر حيث أن إستخدام المكيف لفترات طويلة يؤثر بالسلب على زجاج السيارة ، حيث يكون الضغط عليه أكبر عند إرتفاع درجات الحرارة بالخارج مما يؤدى إلى إصابة الزجاج بالسرطان .

10- يفضل السير فى الطرق الواسعة والمسطحة عن إستخدام الأنفاق والكبارى لعدم التعرض للإختناق المرورى .

 


تعليق واحد

  1. انه مهم من اجل صحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*