الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / المصري اليوم / 12 استخدامًا «غير متوقع» لمعجون الأسنان: معالجة خدوش شاشة المحمول وإزالة البقع من الملابس
12 استخدامًا «غير متوقع» لمعجون الأسنان: معالجة خدوش شاشة المحمول وإزالة البقع من الملابس

12 استخدامًا «غير متوقع» لمعجون الأسنان: معالجة خدوش شاشة المحمول وإزالة البقع من الملابس

نحن جميعًا نعلم أن معجون الأسنان يُستخدم لتنظيف الأسنان والعناية بها، ولكن من المدهش أن نعلم أن له استخدامات أخرى مذهلة تساعدنا في العناية بأبسط الأشياء الموجودة في حياتنا اليومية، التي نواجه مشكلة في تنظيفها، فالحل بسيط وأمام أعيننا ونحن غافلون عنه.

جاء معجون الأسنان ليساعدنا في التنظيف والعناية بأشياء قد تكون أساسية في حياتنا، وسنرصد هنا 12 من الاستخدامات الأخرى لمعجون الأسنان، بحسب موقع «برايت سايت»:

12. تلميع الفضة

11. هناك بعض أنواع معجون الأسنان التي تحتوي على مواد كاشطة تساعد بطريقة مذهلة على جعل المصابيح الأمامية لسيارتك تبدو لامعة ونظيفة للغاية. 

10. من المعروف أن مفاتيح البيانو تصبح غير نظيفة بسبب الاحتكاك المباشر بأصابع العازف، ولكن بكمية قليلة من المعجون على قماشة جافة سنقوم بتنظيف المفاتيح بكل بساطة وسوف ترى الفاعلية المدهشة والسريعة للمعجون.

9. تنظيف الأحذية التي لديها نعال بيضاء بكمية قليلة للغاية من المعجون، وخصوصًا الأخدية الحديثة التي تُسمى «Converse».

8. إذا قمت بتغطية نظارات السباحة بطبقة رقيقة جدًّا من معجون الأسنان وبعد ذلك تقوم بغسلها، فإنك لن تواجه مشكلة وجود بخار على النظارة أثناء السباحة.

7. التخلص من البقع الظاهرة على الأسطح الخشبية عن طريق مسحها بقليل من المعجون وشاهد النتيجة في بضع دقائق، ولا حاجة إلى مواد كيميائية مضرّة.

6. للتخلّص من أنواع مختلفة من البقع على الملابس، سواء كان أحمر الشفاه على قميص أو صلصة الإسباجيتي على مفرش المائدة، قم بوضع قمية قليلة من المعجون على البقعة وافركها، ثم اتركها قليلًا قبل أن تغسلها، ولكن لا تستخدم المعجون المبيض مع الملابس الملونة.

5. يمكنك جعل الصنبور القديم يبدو لامعًا كأنه جديد، عن طريق وضع كمية قليلة من المعجون عليه وفركه بقطعة قماش، وتبدو فاعليته أكثر على أى سطح مطلي بمادة الكروم.

4. يمكنك استخدام المعجون لتنظيف قاعدة المكواة بكل سهولة.

3. إزالة أي خدش موجود على شاشة هاتفك الذكي بكل سهولة، عن طريق وضع معجون الأسنان على قطعة قماش، وبعد ذلك قم بمسح الشاشة برفق، وأخيرًا قم بإزالة أى معجون زائد وشاهد النتيجة المذهلة.

2. وداعًا لاستخدام الأسيتون لإزالة طلاء الأظافر، استخدمي قليلًا من معجون الأسنان على الأظافر واتركيه قليلًا من الوقت، ثم بعد ذلك قومي بغسلها وشاهدي الفرق.

1. بعض الروائح التي تزعجنا، مثل رائحة البصل والثوم والسمك، لا نستطيع إزالتها بسهولة من أيدينا، ولكن إذا قمنا بغسلها بقليل من معجون الأسنان سوف تختفي الرائحة فورًا.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*