السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / المصري اليوم / 14 طريقة «عملية» لحماية سيارتك من السرقة: وسائل بسيطة وأجهزة غير مكلفة
14 طريقة «عملية» لحماية سيارتك من السرقة: وسائل بسيطة وأجهزة غير مكلفة

14 طريقة «عملية» لحماية سيارتك من السرقة: وسائل بسيطة وأجهزة غير مكلفة



يشغل بال صاحب السيارة دائما قلق متواصل من خطر التعرض للسرقة في أي وقت، سواء سرقة السيارة ذاتها أو سرقة أي متعلقات منها، ومن شدة هذا الانشغال قد يدفعه القلق للخوف من النوم فترات طويلة خشية أن يستيقظ فلا يجد سيارته موجودة أو معرضة لأي سطو، خاصة لو لم تكن محمية داخل جراج خاص أو عليها حراسة.

يظل هذا الهاجس يراود مالك السيارة دائما، الأمر الذي يدفعه للبحث عن طرق لحمايتها وتأمينها، بدائل للجراج الخاص والحراسة، لذلك سعى «المصري لايت» للبحث عن وسائل عدة لتأمين سيارتك من السرقة، من خلال مواقع متخصصة في عالم السيارات ومهتمة بكل ما يتعلق به، لإيجاد أشهر وسائل تأمين سيارتك من السرقة وحمايتها، حسبما جاء في مواقع ومنتديات منها «bezaat»، «Honda» و«autozqa».

Car Jacking

14. عليك بتركيب جهاز إنذار للسيارة، فهناك جهاز يسمى «إنذار مزدوج» وهو عبارة عن جهاز يقوم بتنبيهك سريعا عبر جهاز يلتقط إشارة من جهاز بالسيارة.

13. أثناء تنقلك بالسيارة من مكان إلى مكان حاول أن تبتعد عن الأماكن الهادئة والتي تقل فيها أعداد الناس، وإذا أجبرتك الظروف على أن تذهب إلى مكان تخاف على سيارتك منه فاتركها فى مكان آمن، وعليك أن تذهب إلى هناك بأي وسيلة مواصلات عامة أو سيارة أجرة.

12. يجدر بك أن تترك السيارة في موقف مغلق «جراج» لإيقاف السيارة به سواء عند المنزل أو عند مكان العمل، ومن أهم الخطوات التى تتبعها عند إيقاف سيارتك في أي مكان أن تتأكد من نزع مفتاح تشغيل السيارة، وإذا كانت تعمل بزر تشغيل أو عن بعد فتأكد من ألا تترك المفتاح «الريموت» داخل السيارة.

11. فى بعض السيارات وخاصة الحديثة و الفارهة بعض المميزات التي قد تساعد بمنع فقد وسرقة سيارتك، فهناك خدمات لإيقاف السيارة عبر الاتصال بخدمات عملائها، كما أن هناك إمكانية لتتبعها والتي تم ابتكار بعضها للحماية من حالات الطوارئ بالأساس.

10. تقييد حركة الدركسيون «المسوجر» فعند ركن السيارة في أي مكان، وبعد توقيف المحرك تأكد بعد نزع مفتاح تشغيل السيارة أن تقوم بلف عجلة القيادة «الدركسيون» حتى تسمع صوت تكة لا تستطيع بعدها أن تلف الدركسيون، وهو ما يسمي «مسوجر»، وموجود في كل السيارات تقريبا.

9. قد يفضل البعض استخدام ذراع حماية السيارة من السرقة، وهو عبارة عن ذراع معدني يتم تركيبه في مقود السيارة عند توقفها في أي مكان، ونسبة الحماية من السرقة من استخدام هذه الوسيلة ليست كبيرة جدا لأن اللصوص يستطيعون فكه، والعامل الذي قد يفيد أن اللص يستغرق بعض الوقت في فكه، ولكن الفائدة الحقيقية تكون في امتناع بعض اللصوص عن سرقة السيارة الموجود بها هذا الذراع لأنه سوف يزيد من وقت السرقة مما قد يعرض اللص للحاق به.

8. نظام الإيموبليزر: يتيح هذا النظام منع بدء إدارة المحرك بدون استخدام مفتاح تشغيل السيارة الأصلي، حيث يمنع تشغيل وحدة التحكم في منظومة الحقن من العمل، وهو نظام منع تشغيل المحرك إلا عن طريق مفتاحين للسيارة اللذين تم تسلمهما معها عند الشراء، وهو موجود بالسيارات الحديثة، فإذا كنت ستشتري سيارة جديدة فاحرص على أن يكون بها هذا النظام.

7. يستخدم البعض طرقاً لمنع تشغيل السيارة عبر تركيب أجهزة تمنع أو تعمل على توقف المحرك بعد تجاوزها خط مسار أو محيط معين.

6. يقوم بعض مالكى السيارات بتركيب جهاز منع سرقة السيارة ومعرفة مكانها: عبر تركيب شريحة جوال فيه ويتم إخفاؤه بالسيارة في مكان غير ظاهر، ويكون لدى مالك السيارة جهاز آخر لتتبع مكانها، أو عبر الدخول على موقع إنترنت لمعرفة موقعها، كما أن بعض هذه الأجهزة يعمل عبر شبكة الجوال فمنها من يعمل عبر الأقمار الصناعية أو باستخدام الطريقتين معاً.

نتيجة بحث الصور عن سرقة السيارات

5. يسعى اللصوص وراء سرقة المتعلقات الثمينة التي يتركها البعض داخل سياراتهم، كالهواتف الذكية والساعات، وحقائب الأموال، وغيرها من المتعلقات التي يسهل حملها والتصرف بها لجلب الأموال، ولذا فمن الضروري أن تبعد تلك المتعلقات والمقتنيات عن نظر المارة.

4. هناك جهاز لحماية السيارة من السرقة اسمه Car safety device، ويساعدك في تحديد مكان السيارة فى أى وقت وفى أى مكان فى العالم، مع إمكانية معرفة حالة المركبة (متوقفة – متحركة – بها إنذار) بمجرد النظر إلى شاشة التتبع، كما يمكنه حماية أسطول السيارات من السرقة أو الإهمال أو العبث، ويتيح متابعة فورية للسيارة ومعرفة خط السير- السرعة – الاتجاه – حالة المحرك – الكيلومتر، مع تنبيه فوري في حالة خروج السيارة عن خط السير المحدد وإرسال رسالة على الموبايل، وإمكانية إيقاف محرك السيارة عن العمل عن طريق الموبايل ومنع تشغيلها تماما إلا من خلال المركز أو رسالة من هاتف الشخص المفوض وبالتالى حمايتها من السرقة.

نتيجة بحث الصور عن سرقة السيارات

3. هناك جهاز اسمه «Car Gps» لحماية السيارة من السرقة بتحديد موقعها في أي مكان في العالم وفي الوقت الحقيقي بواسطة الأقمار الصناعية على الخريطة العالمية GOOGLE، ومن الممكن برمجة الجهاز وربطه مع الهاتف المحمول.

2. أضف طبقة حماية إضافية للزجاج لأن إحدى الطرق المفضلة للصوص لسرقة السيارات هي كسر الزجاج والدخول إلى السيارة عن طريقه، ويمكن التغلب على نقطة الضعف هذه عن طريق تركيب طبقة حماية للزجاج تركب عليه من داخل السيارة، وتمنع كسره والدخول إلى السيارة عن طريقه.

1. في محلات السيارات والإكسسوار ستجد مفتاحا يتم توصيله بالكهرباء لن تستطيع تشغيل السيارة إلا من خلال الضغط على زر يتم إخفاؤه في مكان معين، حيث يتم التحكم في دائرة المارش وفى تشغيلها، ويسمى مفتاح بصمة iButton.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*