السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / المصري اليوم / 15 معلومة عن «نجمة لمَعت في التسعينيات»: أضربت عن الطعام واعتزلت الفن لتتفرغ للعبادة
15 معلومة عن «نجمة لمَعت في التسعينيات»: أضربت عن الطعام واعتزلت الفن لتتفرغ للعبادة

15 معلومة عن «نجمة لمَعت في التسعينيات»: أضربت عن الطعام واعتزلت الفن لتتفرغ للعبادة

في التسعينيات، ظهرت كنجمة لامعة رغم قلة عدد أعمالها الفنّية، التى لم تتعدّ 20 عملًا، بين المسرح والسينما، عُرفت من خلال فيلمها الأشهر «جالا جالا»، الذي قامت فيه بدور «عفريتة» تظهر فجأة وتختفي أيضًا فجأة، مثلما كانت مسيرتها في الفن، فبعد أن لمعت جالا فهمي، اختفت فجأة لأسباب غير معلومة، إلى أن ظهرت فجأة وحولها دائرة من التساؤلات، تم اختصارها في سؤالٍ واحد: «كيف تغير شكل النجمة جالا فهمي بعد اختفائها لسنوات؟».

«المصري لايت» يرصُد 15 معلومة عن النجمة، جالا فهمي، وفقًا لموقع «بيانات السينما»، و«Art»:

15. ولدَت جالا فهمي، 6 نوفمبر 1962.

14. ابنة المخرج والكاتب المصري الراحل، أشرف فهمي.

13. حصلت على «ليسانس الآداب»، قسم اللغة الإنجليزية، عام 1986.

نتيجة بحث الصور عن جالا فهمي

12. في الثانية عشرة من عُمرها، دخلت جالا فهمي إلى مجال التمثيل وعملت في الإذاعة والتليفزيون.

11. عملت جالا فهمي كمذيعة لبرنامج إذاعي، بعنوان «حكايات راوية وفكري».

10. شاركت في برنامج تليفزيوني تحت اسم «الحل هو الحبل»، ثم ظهرت في بعض الأفلام في أدوار صغيرة مثل «يوم مر ويوم حلو».

نتيجة بحث الصور عن جالا فهمي

9. في التسعينيات، اشتهرت جالا فهمي بعدد من الأفلام، أبرزها «بيتزا بيتزا»، «طأطأ وريكا وكاظم بيه»، «سمكة وأربعة قروش»، «بنات في ورطة»، و«كلام الليل»، وفيلمها الأشهر «جالا جالا».

8. شاركت جالا فهمي بأدوار ثانوية في عدد من المسلسلات، أهمها «الوسية»، «زمن الحلم الضائع»، و«ليالي الحلمية- الجزء الثالث».

7. أما على خشبة المسرح، فشاركت جالا فهمي في عملين، هما «كرنب زبادي» و«ولعها شعللها».

نتيجة بحث الصور عن جالا فهمي 20136. تعرّضت الفنانة جالا فهمي لكثير من الانتقادات في نهاية التسعينيات وبداية الألفية، حيثُ وُصِفَت بنجمة «التعري»، فيما ردّت هي على تلك الأقاويل، من خلال تصريحات نُشرت على صفحات جريدة «البيان»، سنة 2000: «لا يوجد حرص مني على ارتداء ملابس ساخنة في كل أعمالي، لأن معنى هذا أنني أمثل بالملابس العارية وليس بموهبتي في التمثيل، وهذا غير صحيح».

وأضافت: «وإنما أنا حريصة فقط على أن تكون الملابس مناسبة للشخصية التي أجسدها وللمواقف المختلفة التي تقع فيها، كما أنني لست الممثلة الوحيدة التي يهاجمونها بسبب الملابس، ولهذا لا أهتم كثيرًا بهذا الهجوم».

نتيجة بحث الصور عن جالا فهمي

5. في 2008، أعلنت جالا فهمي أنها قطعت صلتها بالوسط الفني تمامًا، لكي تتفرغ للعبادة، في حين أنّ مصادر إعلامية أشارت إلى أن سبب استقالة جالا فهمي من النقابة هو تعرّض أفلامها السينمائية للتهميش والتجاهل، وعدم ظهور مسلسلها التلفزيوني «كاميليا» إلى النور على حساب عرض مسلسل «الملك فاروق»، إلى جانب عدم الحصول على حقها في ميراث والدها المخرج الراحل أشرف فهمي المتمثّل في 16 فيلمًا من إنتاجه وإخراجه، مما جعلها تمر بحالة إحباط.

4. عاشت مع أسرتها في أكثر من دولة، منها تشيلي وإسبانيا، مما أضفى عليها تنوع الثقافة لديها ما بين غربية وعربية.

3. تزوجت جالا فهمي 4 مرات، كانت الأولى من الموسيقار، عمر خيرت، والد ابنها الوحيد «عُمر»، ثُم تزوجت من شخص آخر خارج الوسط الفني، وبعدها من المخرج «شريف شعبان»، وأخيرًا من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم «جالا جالا».

نتيجة بحث الصور عن جالا جالا

2. سبق أن أضربت جالا فهمي عن الطعام في منزلها الواقع في منطقة الزمالك، بعد أن فشلت في الحصول على حقوقها المادية من ميراثها في بيع أفلام كان قد أنتجها والدها، وقد سبب لها الإضراب عن الطعام هبوطًا حادًّا في الدورة الدموية وأصبحت غير قادرة على الكلام بشكل طبيعي، نقلًا عن صحيفة «البيان» الإماراتية.

1. آخر أعمال الفنانة جالا فهمي كان فيلم «أول مرة تحب يا قلبي» الذي عُرض عام 2003، ثم اختفت نهائيًا إلى أن عادت عام 2011 في محاولة لتقديم فيلم سينمائي جديد اسمه «عذاب الرجال»، إلا أنه لم يظهر للنور بعد.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*