الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / المصري اليوم / 31 معلومة عن «غوايش»: تمتلك طائرة خاصة وسُرقت منها مجوهرات بقيمة 25 مليون جنيه
31 معلومة عن «غوايش»: تمتلك طائرة خاصة وسُرقت منها مجوهرات بقيمة 25 مليون جنيه

31 معلومة عن «غوايش»: تمتلك طائرة خاصة وسُرقت منها مجوهرات بقيمة 25 مليون جنيه

أجيال متعاقبة نشأت على صوتها حتى تعلقت ذكريات طفولتهم بها، وكذلك من هم تجاوزوا تلك المرحلة من عمرهم، من خلال ربط مناسبة بعينها بما قدمته لهم، حتى أثرت بشكل كبير على قطاع واسع من الجمهور.

ولن يقتصر عطاؤها للجمهور في مجال بعينه، فنجدها تُطرب آذان المستمعين من خلال ما تغنيه، أو من خلال عملها في الإذاعة، وكذلك ظهرت على شاشات التليفزيون في الأعمال السينمائية والدرامية، أو كمقدمة برامج، لتطرق الفنانة صفاء أبوالسعود جميع الأبواب دون ترك أحد منهم.

ويستعرض «المصري لايت» 31 معلومة عن صفاء أبوالسعود في عيد ميلادها الـ66، وفقًا لحوار سابق لها مع موقع «ART online»، وآخر لموقع مجلة «بوسطة» الفنية السورية:

31. هي صفاء عبدالمنعم أبوالسعود، وُلدت في 9 أكتوبر 1950 بمدينة المنصورة، محافظة الدقهلية.

30. كان لصفاء 5 شقيقات و4 أشقاء، وكان والدها ضابط شرطة.

نتيجة بحث الصور عن صفاء أبوالسعود

29. صفاء شقيقة لتوأم لها تُدعى «وسام»، والتي تكبرها بساعتين فقط.

28. ببلوغها 6 سنوات، انتقلت إلى القاهرة مع والدها بسبب ظروف عمله.

27. حصلت على دبلوم المعهد العالي للسينما بقسم الإخراج عام 1972، ودبلوم معهد الموسيقى «الكونسرفتوار» عام 1967، وليسانس كلية الآداب قسم علم النفس.

26. ولعبت الصدفة دورها في دخولها للمجال الفني وفق روايتها، بعد أن تقدمت شقيقاتها، وسام وثريا، لاختبارات الإذاعة لبرامج الأطفال، وذلك لإزالة خوف أختهم الصغيرة من الأجواء القاهرية، حسب قولها.

نتيجة بحث الصور عن صفاء أبوالسعود

25. وقفت صفاء خلال اختبارها بالإذاعة المصرية أمام كلٍ من «بابا شارو»، و«أبلة فضيلة»، و«ماما سميحة»، والملحن أحمد رمزي، الذين طلبوا منها غناء أي شيء، لتنال إعجابهم وفقًا لما أدته، ونجحت بامتياز برفقة أختها وسام.

24. في أوائل الستينيات، انضمت صفاء إلى برنامج «ماما سميحة».

23. اعتبرت صفاء الراحل عمر الحريري مثلًا أعلى لها، لأنه كان أول فنان وقفت بجواره خلال بدايتها في الإذاعة، كما أنه ساعدها على الوقوف أمام الميكروفون لأنها كانت قصيرة لصغر سنها، كما أن «المايك» معلق حينها في السقف، وهو ما كان يدفع الحريري إلى حملها على كتفيه.

22. أدت صفاء العديد من العروض المسرحية مع ثلاثي أضواء المسرح في فترة الستينيات، ومن أبرز ما قدمته معهم «موسيقى في الحي الشرقي»، والعديد من «الاسكتشات».

21. اعتبرت صفاء نفسها من جيل التليفزيون، بعد أدائها لأدوار عدة في كثيرٍ من المسلسلات الدرامية، معتبرةً أن هذا الاتجاه ظلمها على المستوى السينمائي بحصر المخرجين لها في أدوار تجارية، حسب تعبيرها.

20. من أبرز الأعمال الدرامية التي قدمتها «على باب زويلة»، و«هي والمستحيل»، و«لسه بحلم بيوم»، و«إلا الدمعة الحزينة»، و«غوايش»، وهو المسلسل الذي حمل اسم الشخصية التي جسدتها، وصولًا إلى «اغتيال شمس»، وغيرها.

19. كانت صفاء تحلم بالعمل مع الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، وكذلك مع الراحلتين فاتن حمامة وسعاد حسني، التي أجرت معها حوارًا قصيرًا في أواخر أيامها بالعاصمة البريطانية لندن.

18. من الأفلام العربية المفضلة لصفاء، وفق ما روته، «القاهرة 30»، و«الزوجة 13»، و«رد قلبي»، و«نهر الحب»، و«سهر الليالي»، و«صعيدي في الجامعة الأمريكية»، و«عريس من جهة أمنية»، وغيرها، أما الأجنبي «My fair lady»، و«Camelot»، و«War and Peace».

نتيجة بحث الصور عن صفاء أبو السعود تعزف على البيانو

17. مواهب صفاء متعددة، بين العزف على البيانو والغناء، كما أنها مارست رياضة سلاح الشيش في شبابها، وتؤدي كل ذلك في أوقات فراغها، حسبما روت.

16. أدت الفنانة صفاء أبو السعود العديد من الأغاني الموجهة للأطفال، وعلى رأسها «أصحابي وصحباتي»، و«وردي وردي وردي»، و«آدي مكتبتنا».

15. خلال أدائها لأغنية «أهلًا بالعيد» كانت خائفة من مقارنتها بالراحلة أم كلثوم، خاصةً أن الجميع كان متعلقًا بأغنيتها «يا ليلة العيد».

14. رفضت صفاء تسجيل أغنية «أهلًا بالعيد» داخل الاستوديو، وأصرت على التصوير في الشوارع، وهو ما حدث أمام جامعة القاهرة، وسط الأطفال وعربات الحنطور.

13. قضت صفاء 4 سنوات كعضوة في مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، وقررت الاستقالة بعدها لوجود أوضاع عديدة لم توافق عليها، إضافةً إلى إهمال بقية الأعضاء لمشاريع وأفكار اقترحتها.

12. تزوجت صفاء من رجل الأعمال السعودي، صالح كامل، في ثمانينيات القرن الماضي، وهو مالك شبكة راديو وتليفزيون العرب «ART»، وقالت إن قصة ارتباطها به تُحكى في مجلدات، موضحةً أنه كان منتجًا للعديد من الفنانين، وهو ما أتاح له التعرف عليها.

11. أنجبت صفاء 3 بنات، وهن هديل وأصيل ونضير.

نتيجة بحث الصور عن صفاء أبوالسعود

10. تُعتبر صفاء أول نجمة عربية توضع تحت تصرفها طائرة خاصة لتنقلاتها، بفضل ارتباطها بالشيخ صالح، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «MBC».

9. بعد مدة من ارتباطها بالشيخ صالح، تقدمت الفنانة صفاء أبوالسعود ببلاغ اتهمت فيه خادمتها بسرقة 219 قطعة مجوهرات بقيمة 25 مليون جنيه، وهو الأمر الذي أثار الرأي العام حينها حول حجم ثروتها.

8. اعتزلت صفاء التمثيل بناءً على طلب زوجها، وتفرغت بعدها لإدارة شبكة «ART».

7. اتجهت صفاء إلى مجال تقديم البرامج على سبيل التجربة، وفق ما أكدته، وذلك من خلال برنامج «أوراق سينمائية» بمشاركة الناقد الفني، رفيق الصبان، ما دفعها لاستكمال مشوارها التليفزيوني بعد نجاحها في الحلقة الأولى، التي كان لها صدى واسع.

نتيجة بحث الصور عن صفاء أبوالسعود ساعة صفا

6. جاءت فكرة برنامجها «ساعة صفا»، خلال تواجدها على متن الطائرة المتجهة إلى إيطاليا رفقة زوجها، والذي وافق على الأمر، وكانت معهما الإعلامية هالة سرحان، التي اقترحت تسمية البرنامج بـ«ساعة صفاء»، إلا أن الأولى رفضت الأمر حتى لا يعتبر الجمهور أنه نوع من الدعاية.

5. واقترح المخرج عمر زهران على صفاء اسم برنامجها «سهراية»، باعتباره سهراية من الريف المصري، واهتم البرنامج بالقضايا الاجتماعية، قبل أن يتخصص في الشأن الفني فقط فيما بعد.

4. وخلال الحوارات الكثيرة التي أجرتها صفاء، رأت أن أكثر النجوم صراحة، من خلال حديثها معهم في برنامج «ساعة صفا»، هم الراحلين أحمد فؤاد نجم، وأنيس منصور، وحاتم ذوالفقار، ومريم فخر الدين.

نتيجة بحث الصور عن صفاء أبوالسعود ووردة

3. من الأصدقاء المقربين لصفاء من داخل الوسط الفني هن الفنانات كريمة مختار، ومديحة يسري، وإلهام شاهين، ويسرا، والراحلة هند رستم، موضحةً أن الأخيرة كانت تتواصل معها بشكل دائم، وكذلك وردة.

2. اعتبرت صفاء أن الفنانة نانسي عجرم نجحت في الوصول إلى الأطفال بشكل سلس من خلال ما قدمته لهم، وتنبأت لها بمستقبل باهر في هذه النوعية من الأغاني، التي تخاطب الصغار.

1. صفاء أبو السعود هي خالة الفنانة الشابة، أروى جودة، وتمنت ألا يحصرها المنتجون في أدوار تجارية، موضحةً أنها تحذرها من ذلك بشكل مستمر.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*