الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / المصري اليوم / 4 إعدادات سرية بـ «جوجل كروم» لتسريع الأنترنت: جربها الآن في متصفحك
4 إعدادات سرية بـ «جوجل كروم» لتسريع الأنترنت: جربها الآن في متصفحك

4 إعدادات سرية بـ «جوجل كروم» لتسريع الأنترنت: جربها الآن في متصفحك



افتراضيًا جوجل كروم لا يقدم لك الكثير من الخيارات في قسم الإعدادات، ويكتفي فقط بالإعدادات الأساسية التي يمكن لأي شخص تغييرها بالشكل الذي يريد، لكن هناك قسمًا خفيًا في هذا المتصفح، يمكن للمستخدمين تفعيله وتجريبه في متصفحهم لتسريعه وإضافة بعض المميزات الأخرى.

وفي هذه التقرير، يستعرض «المصري لايت»، بحسب موقع th3professional المتخصص في علوم التكنولوجيا، بعض المميزات الرائعة التي تستحق أن يعرفها الجميع والموجودة في قسم خفي من إعدادات جوجل كروم، ويمكنك  الوصول إليها عن طريق كتابة الأمر التالي chrome://flags في المتصفح.

4. تفعيل  التمرير السلس

ربما ستلاحظ بعض التشويش والتقطعات عند استخدام الماوس أو مفاتيح الأسهم للتحرك للأسفل والأعلى في أي صفحة أو موقع تتصفحه بجوجل كروم، لكن الآن يمكنك تجاوز هذا الأمر بطريقة سهلة، حيت ستلاحظ بعد التفعيل سرعة التمرير في أي موقع أو صفحة تتصفحها.

لتفعيلها كل ما عليك هو الذهاب لهذا الرابط chrome://flags/#smooth-scrolling، وقم بعمل «enable» لهذه الميزة، وتقوم بإعادة تشغيل المتصفح.

3. التحكم في إيقاف وتشغيل الصوت عن أي تبويبة

جوجل كروم أتى بميزة مهمة في الإصدارات الحديثة منه، تتمثل في الأيقونة التي تظهر في التبويبة التي يصدر منها الصوت، حيت تمكنك هذه الخاصية من معرفة التبويبة التي تصدر الصوت في حال فتحت العديد من التبويبات.

لكن ماذا لو تريد التحكم في إيقاف الصوت من أي تبويبة دون إيقاف الفيديو أو مشغل الصوت داخل الصفحة؟ نعم الآن يمكن إيقاف الصوت عن أي تبويبة عن طريق تفعيل هذه الميزة في إعدادات جوجل كروم الخفية.

اذهب إلى الرابط التالي chrome://flags/#enable-tab-audio-muting وقم بتفعيل الميزة بعمل «enable».

2. تسريع إغلاق التبويبات المفتوحة

هذا الخيار يجعل كروم أسرع وأكثر استجابة وتصفحًا أسرع، حيث تمكنك هذه الميزة من تسريع إغلاق التبويبات المفتوحة بشكل أسرع  بغض النظر عن العملية المرتبطة بها.

لتفعيل هذا الخيار قم بالذهاب إلى الرابط التالي chrome://flags/#enable-fast-unload وقم بعمل «enable».

1. بروتوكول  QUIC

بروتوكول جديد وتجريبي طورته جوجل، وهو مصمم لتسريع الاتصال بالإنترنت، بدلًا من TCP الحالي، وعلى الرغم من أن هذا البروتوكول لا يتم استعماله على نطاق واسع جدا، لكن بالنسبة لخوادم جوجل سيمكنك من تسريع الوصول والاتصال بها.

لتفعيله اذهب إلى المسار التالي chrome://flags/#enable-quic تم قم بعمل «enable».

،… اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*