الإثنين , ديسمبر 5 2016

الرئيسية / أخبار اليوم / 5 خطوات لاهتمام الرجل بزوجته ويجعلها تعشقه
5 خطوات لاهتمام الرجل بزوجته ويجعلها تعشقه

5 خطوات لاهتمام الرجل بزوجته ويجعلها تعشقه



تعتبر المرأة كائن يحتاج إلي شيئين مهمين هما الاحتواء (دفء المعاملة) والاهتمام، حيث أنه كثير من العلاقات الزوجية تنتهي بالفشل يرجع السبب إلي ان الرجل قاسي وعنيد ولا يهتم بحبيبته وزوجته ويهملها.

ومن هنا أوضحت خبيرة العلاقات الأسرية د. زينب المهدي أن سيكولوجية الرجل مختلفة تماما، لأن الرجل عقلاني وقوي، أما المرأة عاطفية، ومهما وصلت لأعلي مراتب النجاح والسلطة فهي تحتاج للمعاملة الدافئة من حبيبها حتى تشعر بالأمان والاستقرار.

وبناءا عليه ذكرت د. زينت عدة أسس لو فعلها الرجل سوف تغرم به حبيبته المرأة فهي بحاجة إلي 5 أشياء لابد أن يتوافروا في حبيبها وهي:

1- المرأة وقت الحزن تحتاج إلي من يقف بجانبها: بمعني أنه لو بكت زوجتك لا تدعها بأنها مدللة، وتضايقك بسلوكيتها، ولكن لابد أن تحتويها بين ذراعيك وتدخل في قلبها الطمأنينة مثلما قال رسول الله رفقا بالقوارير بالتأكيد رسول الله صدق في قوله والتشبيه بين المرأة والقارورة هو أدق التشبيهات لأن القارورة تحتاج إلي معاملة لطيفة ورقيقة حتى لا تتحطم كليا وكذلك المرأة فهي بناءها النفسي ضعيف ليس مثل الرجل تتأثر بأقل كلمة.

2-التقدير: الرجل الذي يقدر حبيبته هو الرجل المثالي بالنسبة لها بمعني أنه المرأة في كل شيء تفعله وتقوم به تحتاج إلي كلمة تقدير وتشجيع ولكن للأسف يوجد العديد من الرجال تقول أن هذا واجب عليها، وهي لابد أن تفعل بالتأكيد كل رجل مسئول من زوجته وحبيبته ولكن الكلمة الطيبة صدقة وأيضا لابد أن نستشهد برسولنا الكريم فهو أكثر الرجال الذين كانوا يحسنون معاملة زوجاته.

3- كلمات التدليل: ليست حرام أو عيب بين الرجل وزوجته، حيث أنه تلك الكلمات تدعم الأنوثة عند المرأة وتعطيها ثقة بالنفس المرأة تعشق الكلمات الناعمة التي تشبه شخصيتها الرقيقة.

4- سلوكيات الحماية: ونقصد بمثل هذه السلوكيات أن الحبيب يقوم بدور الحماية لحبيبته ولا يجعلها تواجه متاعب الحياة بمفردها لأنها سوف تظل مسئولة منه للأبد.

5- العقاب الرحيم : بمعني أنه كل مننا يخطأ ولكن للأسف نجد في مجتمعنا الشرقي أن المرأة تعاقب بالضرب والمهانة فهذا يجعل المرأة تنفر من زوجها أما الرجل الذي يعاقب حبيبته عقاب رحيم ويتلخص في أنه يوضح لها خطأها ويكتفي بهذا ولا يزيد من مدة عقابه لها حتى لا تنهار نفسيا.

كما أشارت إلي أن كل هذه المبادئ هامة جدا لأنه علي قدر ما أن المرأة نفسيا تحتاج إلي الاحتواء والدفء ولكن عندما تكره لن تعود في قرارها لأنها سوف تكون أخذته بعد معاناة وقلة رحمة وحتى يعامل الرجل حبيبته معاملة لطيفة عليه أن يقتدي بالقرآن والسنة النبوية حتى يعرف معني التدليل مما كان يفعله رسولنا الكريم مع السيدة عائشة ومعني الحب الحقيقي مما كان يفعله الرسول مع السيدة خديجة وغيرها من القصص النبوية التي لابد أن يعرفها كل الرجال لو أردت أن تكسب قلب امرأة فالأمر سهل جدا لأنك لو أصبحت رجلا بالفعل سوف تكون هي لك أجمل نساء الدنيا.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*