السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / المصري اليوم / 5 شائعات حول الزواج تخدع الجميع ويتناقلها الأشخاص فيما بينهم: «مش زي الأفلام»
5 شائعات حول الزواج تخدع الجميع ويتناقلها الأشخاص فيما بينهم: «مش زي الأفلام»

5 شائعات حول الزواج تخدع الجميع ويتناقلها الأشخاص فيما بينهم: «مش زي الأفلام»



نشر موقع «بوب شوجر» عددًا من الشائعات التي تحيط بفكرة الزواج والارتباط بصورة كلية بمراحله المتعددة، ما يقود الأفراد إلى الانقسام يمينًا ويسارًا، أشخاص يخشون الزواج بسبب المسؤوليات التي تقع على عاتقهم بالإضافة إلى تداول من حولهم من الأزواج عبارات خادعة يصفون بها الزواج، تدفعهم إلى رفض الأمر برمته منذ البداية والإصابة بشعور دائم بالهلع من الزواج.

وعلى الجانب الآخر، نجد الحالمين يصطفون وهم هؤلاء الذين يعتقدون أن الأمور جميعها ستكون مثالية وخالية من المشاكسات، وبحلول الحب بينهما تنقضي جميع المخاوف والخلافات والأشياء السيئة، ويشعرون بأن بزواجهما يكون بداية حياة لا تشوبها شائبة.

لذلك ومن هنا يعرض الموقع، 5 أشياء يتحدث عنها الجميع بالإيجاب والسلب والحقيقة وراء تلك الأفكار والشائعات التي تدور حول الزواج، منعًا من الوقوع في فخ الخوف من الزواج والعزوف عنه أو تخيل حياة بعيدة عن الواقع، بل وضع الأمور في نصابها.

5. الرومانسية تموت بعد الزواج

يشير الموقع إلى أن الأمور التي يمر بها الأشخاص قبل الزواج وفيض المشاعر التي يغرق فيها الطرفان تستمر لكن ربما بنسبة طبيعية، كما تصبح الكلمات الرومانسية أكثر مصداقية رغم الروتينية بعد الزواج، من هنا يبدأ الثنائي في اختبار مشاعر جديدة واكتشاف بعضهما، وينتقل الثنائي إلى مرحلة الثقة والحياة بها، وهي ما تدعم المشاعر والرومانسية.

4. الأزواج السعداء لا يتجادلون

يوضح الموقع أن كل الأزواج يختلفون ويتجادلون ولا يتوقف ذلك على علاقتك بشريك الحياة، لكن الجدال شيء يحدث في الحياة نتيجة أن الاثنين يتواصلان ويتناقشان من أجل الوصول إلى حلول مُرضية لكليهما حتى يصل الأمر إلى حل جيد لمشاكلهما، لذا نجد أن الجدال ليس أمرًا رديئًا، بل هو يوطد العلاقات ويعتبر إشارة إلى قوة العلاقة بين الطرفين، وعدم تنازل أحدهما عن عنصر المناقشة.

3. مجيء الأطفال في حياة الأزواج يحل كل المشاكل

بالفعل الأطفال يبثون البهجة في حياة والديهما ولا يمكن تكرار تلك المشاعر التي تحصل عليها بسبب الأطفال أو التعويض عنها، لكن بحلول المسؤولية يبدأ الثنائي يعيشان بواقعية أكثر ويظل عليهما أن يتشاركا في تربية أطفالهما، لذلك ينصح الموقع بمعرفة مدى توافق الشريكين أولًا، ثم التفكير في مرحلة إنجاب الأطفال، لأن الحياة الزوجية خطوات، وكل خطوة لابد من أن تلي الأخرى.

2. الحب هو كل ما تحتاج إليه

يتحدث بل ويحث الكثير من الأشخاص على أن يبحثوا في شريك حياتهم عن الحب لأنه وحده من يبقى وبقية الأمور تتلاشى، لكن في الحقيقة لا ينكر الموقع أن الحب هو أساس تعتمد عليه العلاقة الزوجية، لكنه يوضح أن على الشريكين أن يتمكنا من التفكير معًا حتى يتخذا القرارات ويحققانها، ويدعم ذلك الجانب المالي أيضًا بلا شك، ويلفت الموقع إلى أن أكثر احتياج على الاثنين الانتباه إليه هو تنفيذ القرارات التي عملا على الوصول إليها.

1. الحياة الزوجية مثل القصص في الأفلام

وتعد شائعة أيضًا لأنها خطأ يقع به الأشخاص، وهم لا يدركون أن الحياة تتكون من قرارات أنت من اتخذتها ولن تتكلل بالسعادة طوال الوقت، على عكس ما نشاهده في الأفلام، وأنت من يمكنه أن يجعل حياته أكثر سعادة من خلال المواقف والأفكار، لكنها لن تصل إلى قصص الحب الدرامية والحالمة.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*